أخبار

مجتمع


تاريخ النشر : 22/03/2018

 أسا الزاك: المصادقة على اتفاقيات شراكة في مجالات الرياضة والتعليم والتنمية البشرية

صادق المجلس الإقليمي لأسا الزاك، يوم الأربعاء  21 مارس، خلال دورة استثنائية، على برمجة تحويل مخصصات من فصول الى فصول من ميزانية المجلس وعلى عدد من اتفاقيات الشراكة في مجالات الرياضة والتعليم والتنمية البشرية.

فقد صادق أعضاء المجلس، خلال الدورة التي عقدت في إطار جلسة فريدة وعلنية برئاسة رئيس المجلس السيد رشيد التامك وبحضور عامل إقليم أسا الزاك السيد الحسن صدقي، على اتفاقيات شراكة مع 12 جمعية رياضية بغلاف مالي إجمالي قدره مليون و970 ألف درهم.

كما صادقوا على اتفاقية شراكة مع والي جهة كلميم واد نون بصفته رئيسا للجنة الجهوية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وعامل اقليم اسا الزاك بصفته رئيسا للجنة الاقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية من أجل بناء دارين للخدمات الاجتماعية للطفولة وكذا الأشخاص في وضعية صعبة بكل من جماعتي عوينة اغمان والزاك، و اتفاقية شراكة مع جمعية زاوية اسا للتنمية من أجل دعم الأنشطة الدينية للزاوية خصص لها مبلغ 100 ألف درهم.

وفي اطار الرؤية الاستراتبجية لجعل التعليم رافعة حقيقية للتنمية وضمن التوجه العام لبرنامج تنمية الإقليم، صادق المجلس الإقليمي على مجموعة من اتفاقيات الشراكة مع جمعيات دعم مدرسة النجاح بالمؤسسات التعليمية بالإقليم من أجل الدعم التربوي وتجهيز المكتبات المدرسية ودعم أنشطة الأندية التربوية خصص لها مجتمعة مبلغ 376 ألف درهم.

وصادق المجلس أيضا على اتفاقية شراكة مع جمعية الاعمال الاجتماعية لموظفي الكتابة العامة لإقليم اسا الزاك للمساهمة في دعم الانشطة الاجتماعية بملبغ 400 ألف درهم.
22/03/2018