أخبار


تاريخ النشر : 29/11/2016

إقليم آسا الزاك: الموسم الديني لزاوية آسا من 8 إلى 12 دجنبر المقبل

تحتضن مدينة آسا، من 8 إلى 12 دجنبر المقبل، الموسم الديني السنوي لزاوية آسا الذي ينظمه المجلس الإقليمي لآسا الزاك تحت شعار “ربط الحاضر بالماضي استشراف للمستقبل” وذلك تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس .

ويسعى المنظمون من خلال فعاليات هذه التظاهرة الدينية، حسب بلاغ للمجلس الإقليمي، إلى إبراز مظاهر احتفال القبائل الصحراوية المغربية بذكرى عيد المولد النبوي الشريف من خلال أنشطة الذكر والإنشاد الديني.

ويتضمن برنامج الموسم الديني، الذي سيعرف مشاركة منشدين من المغرب ومصر وسوريا والسينغال وموريتانيا، أمسيات في المديح والسماع، ومسابقات في حفظ القرآن الكريم وقصائد المدح، وكذا تنظيم معارض للصناعة التقليدية والمنتوجات الفلاحية والحيوانية ومعارض للعادات والتقاليد الصحراوية، إضافة إلى عروض في الفروسية والهجن.

كما يتضمن برنامج هذه التظاهرة، التي ستنظم فقراتها بمقر زاوية آسا وقاعة البلدية وساحة محمد السادس وساحة الفروسية وملعب دار الشباب، تنظيم ندوتين علميتين الأولى حول موضوع “موسم زاوية آسا إشعاع تاريهي وعلمي غنى تراثي لامادي متجذر ومتجدد”، و”ملتقى الصالحين: الحضور الصوفي المغربي في إفريقيا من خلال الزاوية الدينية”.
28/11/2016