أخبار


تاريخ النشر : 10/10/2016

اقتراع 7 أكتوبر: حزب الاصالة والمعاصرة يتصدر نتائج الانتخابات التشريعية بجهة العيون الساقية الحمراء

تصدر حزب الأصالة والمعاصرة نتائج الانتخابات التشريعية بجهة العيون الساقية الحمراء بحصوله على أربعة مقاعد من ضمن التسعة المخصصة لهذه الجهة محققا بذلك حضورا ملحوظا على مستوى هذه الجهة.

فحسب النتائج الرسمية المعلن عنها فقد تمكن حزب الجرار من الحصول على مقعد بكل دوائر الجهة الاربعة، بعدما كان له مقعد واحد فقط بإقليم بوجدور خلال الانتخابات التشريعية الماضية .

وحصل حزب الاستقلال على ثلاثة مقاعد في هذه الانتخابات التشريعية المحلية بكل من العيون والسمارة وبوجدور ، فيما حاز حزب العدالة والتنمية على مقعدين اثنين باقليمي طرفاية والعيون .

فعلى مستوى اقليم السمارة، احتل حزب الأصالة والمعاصرة مقدمة الترتيب بحصول مرشحه مولاي الزبير حبدي على 8 آلاف و89 صوتا متبوعا بحماد الشيكر عن حزب الاستقلال ب 4987 صوتا.

وباقليم طرفاية فاز عبد الله بلات عن حزب الأصالة والمعاصرة بالرتبة الاولى في هذه الاستحقاقات بحصوله على 2644 صوتا متبوعا بعالي الرزمة عن حزب العدالة والتنمية ب 2299 صوتا.

اما بالعيون فقد تصدر حزب الاستقلال نتائج هذه الانتخابات التشريعية بحصول مرشحه مولاي حمدي ولد الرشيد على 26 ألف و 821 صوتا، متبوعا بكل من سيدي محمد سالم الجماني عن حزب الأصالة والمعاصرة ب 21 ألف و 579 صوتا ، وابراهيم الضعيف عن حزب العدالة والتنمية ب 8 آلاف و409 أصوات.

وببوجدور احتل عبد العزيز أبا عن حزب الاستقلال مقدمة الترتيب لنتائج هذه الانتخابات بحصوله على 5034 صوتا متبوعا بعبد الله دبدا عن حزب الاصالة والمعاصرة ب 4993 صوتا.

يذكر ان جهة العيون الساقية الحمراء عرفت تنافس 51 لائحة انتخابية تضم 121 مرشحا من أجل الفوز بالمقاعد التسع البرلمانية المخصصة لهذه الجهة برسم اقتراع يوم 7 أكتوبر.

10/10/2016