أخبار

مجتمع


تاريخ النشر : 11/09/2017

اقليم العيون : أزيد من 17 ألف تلميذ وتلميذة سيستفيدون من المبادرة الملكية “مليون محفظة” برسم الموسم الدراسي الجديد

سيستفيد أزيد من 17 ألف تلميذ وتلميذة بمختلف مستويات التعليم الابتدائي العمومي بإقليم العيون، من المبادرة الملكية “مليون محفظة “، وذلك برسم الموسم الدراسي 2017 / 2018 . وفي هذا الاطار اشرف والي جهة العيون الساقية الحمراء عامل اقليم العيون السيد يحظيه بوشعاب، يوم الخميس، بالمدرسة الابتدائية طارق بن زياد، على انطلاق هذه المبادرة من خلال توزيع الكتب والأدوات المدرسية على تلاميذ وتلميذات السنة الأولى بالمؤسسة.

وحسب معطيات للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالعيون فإن هذه المبادرة التي ستشمل جميع مستويات التعليم الابتدائي، رصد لها اعتماد مالي يقدر بنحو 856 ألف درهم في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، لفائدة 8710 تلميذ وتلميذة بالمستويات الثلاث الأولى للتعليم الابتدائي.

ومن أجل تعميم هذه المبادرة على جميع باقي مستويات التعليم الابتدائي، أشار المصدر، الى أن مجلس جهة العيون الساقية الحمراء تكفل بتوفير كتب مستويات الرابع والخامس ابتدائي، فيما سيقتني كل من المجلس الإقليمي والجماعة الحضرية للعيون الكتب المدرسية لفائدة تلاميذ المستوى السادس ابتدائي.

وتندرج مبادرة “مليون محفظة” في سياق الإستراتيجية الوطنية للدعم الاجتماعي للأطفال المتمدرسين وأسرهم، التي تشمل أيضا، برنامجا للدعم المالي للأسر الفقيرة “تيسير” – مساعدة مالية تشترط تمدرس أطفال الأسر المستفيدة – وكذا برنامجي تحسين خدمات الإطعام المدرسي والداخليات والنقل المدرسي.
10/09/2017