أخبار


تاريخ النشر : 17/12/2016

“الإذاعات الجهوية ورهانات التنافسية ” موضوع ندوة بالعيون

ينظم مركز “هارولد لاسويل” للدراسات والتكوين في مجال الاتصال والإعلام بالعيون والمديرية الجهوية للاتصال بالعيون، يوم السبت، ندوة حول موضوع “الإذاعات الجهوية ورهانات التنافسية”.

وتهدف هذه الندوة التي تندرج في إطار سعي الجهات المنظمة إلى تعزيز النقاش والحوار حول واقع الإعلام الجهوي بالأقاليم الجنوبية للمملكة، إلى تشخيص واقع الإعلام السمعي بهذه المنطقة والتوقف عند الدور التاريخي للمحطتين الجهويتين الإذاعيتين بالعيون والداخلة ومواكبتهما لكل التحولات المفصلية للمجتمع الصحراوي.

وسينكب المشاركون في هذا اللقاء على مناقشة مجموعة من المحاور تهم “المحطتان الإذاعيتان الجهويتان بالداخلة والعيون : التأسيس، الأدوار والتحديات” و “الإعلام السمعي بالأقاليم الجنوبية والجمهور المستهدف”، بالإضافة إلى بسط النقاش وتحليل أسباب غياب إذاعات خاصة بهذه الأقاليم والقيمة المضافة لتواجد مكاتب تابعة لبعض الإذاعات الخاصة بالجهة.

كما سيناقش المشاركون في هذه الندوة قدرة المحطات الجهوية على التنافسية في ظل الحراك النوعي للإعلام الجهوي بهذه الأقاليم، خصوصا مع الانتشار الواسع للصحافة الالكترونية واستقطابها لجمهور عريض متعطش إلى معرفة المستجدات على المستويين الجهوي والوطني.
16/12/2016