أخبار


تاريخ النشر : 04/12/2016

البطولة العالمية للفرانكفونية للتايكوندو : المنتخب المغربي يحرز خمس ميداليات ذهبية

أحرز المنتخب المغربي لرياضة التايكوندو، يوم السبت، على خمس ميداليات ذهبية من أصل ثمانية، وفضية واحدة، برسم الدورة 11 للبطولة العالمية للفرانكفونية للتايكوندو المقامة حاليا بمدينة العيون حاضرة الأقاليم الجنوبية للمملكة.

فقد تصدر المنتخب المغربي نتائج هذه البطولة التي التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للتايكوندو وعصبة الصحراء لهذه الرياضة بالقاعة المغطاة الحزام، متبوعا بالمنتخب الفرنسي بميدالية ذهبية واحدة وميداليتين فضيتين، يليه منتخب الكونغو في الرتبة الثالثة (ذهبية واحدة ونحاسيتين).

وفازت العداءة المغربية نعيمة باقال بذهبية وزن أقل من 57 كلغ بعد انتصارها على العداءة الفرنسية بنحساين ايمان، وتوجت العداءة المغربية سكينة العوني بذهبية وزن أقل من 67 كلغ، فيما حاز العداء المغربي فيصل السعيدي على الميدالية الذهبية في وزن أقل من 68 كلغ وذلك بعد انتصاره على القطري فيصل الراشدي.

وحصلت العداءة شيماء كريم على الميدالية الذهبية في وزن أزيد من 67 كلغ ، بعد فوزها على الإفوارية طراوري امينتاك في نهائية هذه الدورة، وتوج العداء المغربي نور الدين خضري بذهبية وزن أزيد من 80 كلغ في هذه البطولة بعد فوزه على العداء البينيني كيكي روماريك، بينما فاز العداء الفرنسي بذهبية هذه البطولة في وزن أقل من 80 كلغ بعد تغلبه على الإفواري كاسيك انيست.

وفي وزن أقل من 58 كلغ، عادت ذهبية السباق إلى العداء التونسي الرحيمي اسليم الذي تفوق على العداء الفرنسي بوني كليام.

وحصلت العداءة الكونغولية على ذهبية أقل من 49 كلغ بعد انتصارها على المغربية اسماعيلي مريم.

وأبرز المدير التقني بالجامعة الملكية المغربية للتايكوندو، السيد فليب بويدو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء، أن هذه التظاهرة جرت في ظل أجواء تنافسية جيدة وعلى مستوى تقني عال، معربا عن ارتياحه للنتائج التي حققها المنتخب المغربي في هذه البطولة.

ودعا الى مضاعفة الجهود لتحقيق نتائج أفضل خلال الدورات والتظاهرات القادمة، مبرزا أن الأهداف المسطرة تشمل الحصول على ميدالية بالالعاب الاولمبية بطوكيو واحتلال المنتخب المغربي مراتب متقدمة ضمن التصنيف العالمي والافريقي.

وفي ختام هذه التظاهرة، أشرف والي جهة العيون الساقية الحمراء عامل إقليم العيون، السيد يحظيه بوشعاب، وورئيس الجامعة الملكية المغربية للتايكوندو وعدد من المنتخبين ورؤساء الاتحادات القارية والعالمية للتايكوندو، على توزيع الميداليات والكؤوس على الفائزين في مختلف المسابقات.
03/12/2016