اقتصاد


تاريخ النشر : 06/03/2017

التجاري وفا بنك-كوت ديفوار : إرادة مشتركة من أجل تحسين ظروف عمل وعيش القوات المسلحة الإيفوارية

أكدت مجموعة التجاري وفا بنك ووزارة الدفاع بجمهورية كوت ديفوار على إرادتهما المشتركة من أجل العمل سويا على تحسين ظروف عمل وعيش القوات المسلحة الإيفوارية.

وأوضحت مجموعة التجاري وفا بنك في بلاغ لها، يوم الأربعاء، أن هذه الإرادة تجسدت من خلال التوقيع على اتفاقيتين للشراكة في 27 فبراير المنصرم، في إطار زيارة الصداقة والعمل التي يقوم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى كوت ديفوار، مضيفة أن بروتوكول الاتفاق الأول يهم الإعداد والمشاركة في تمويل مشروع “إيكزاكون”، المتعلق ببناء وتجهيز المقر الجديد للقيادة العامة المندمجة للقوات الإيفوارية، علاوة على معسكرين جديدين.

وتهدف المجموعة البنكية، حسب البلاغ، إلى مواكبة وزارة الدفاع الإيفوارية في مشروع نقل مقر القيادة العامة للقوات الإيفوارية، وتمكينها من التوفر على بنيات تحتية عصرية تتماشى مع واجباتها المتمثلة في الدفاع والأمن الوطني.

وفي ما يتعلق ببروتوكول الاتفاق الثاني، فيهم وضع إطار لمنح قروض لاقتناء السكن لفائدة أفراد القوات المسلحة الايفوارية من خلال الاستفادة من شروط تفضيلية على مستوى التمويل ومعالجة الملفات ، كما تلتزم المجموعة بالمساهمة في تسهيل تملك العسكريين للسكن وتحسين ظروف عيشهم.

وباعتبارها المجموعة البنكية والمالية الأولى في منطقة المغرب العربي، تعد التجاري وفا بنك أيضا مجموعة إفريقية متعددة الجنسيات، إذ تتوفر على 7,4 مليون زبون، و16 ألف و716 متعاون. وتعمل المجموعة، التي تتواجد ب24 بلدا، إلى جانب نشاطها البنكي، في كافة المهن المالية، من قبيل التأمين والقروض العقارية وقروض الاستهلاك والتأجير وتدبير الأصول والوساطة بالبورصة والاستشارة وغيرها.
04/03/2017