أخبار


تاريخ النشر : 18/10/2016

الداخلة: إعطاء الانطلاقة الرسمية للموسم التربوي لمحو الأمية وما بعد الأمية وبرامج التربية غير النظامية

تزامنا مع اليوم الوطني لمحو الأمية والتربية غير النظامية، أعطيت يوم الاثنين بمدرسة الشريف الإدريسي بمدينة الداخلة، الانطلاقة الرسمية للموسم التربوي لمحو الأمية وما بعد الأمية وبرامج التربية غير النظامية.

وشهد بنعمر، تقديم قسم خاص بالصم والبكم، وإعطاء انطلاقة لعملية توزيع اللوازم المدرسية على المستفيدين من مختلف البرامج التي يشرف عليها مكونون اكتسبوا خبرة كبيرة في هذا المجال.

وقالت مديرة الاكاديمية الجهوية للتربية والتعليم بجهة الداخلة وادي الذهب، السيد الجيدة اللبيك، أن محاربة الأمية تعد التزاما اجتماعيا وتمثل عاملا محددا للرفع من مستوى النسيج الاقتصادي بواسطة تحسين مستوى الموارد البشرية لمواكبة تطور الوحدات الإنتاجية.

وأوضحت السيدة اللبيك أن برامج محاربة الأمية تتوخى ضمن استراتيجية وظيفية, تمكين المستفيدين من بلوغ أهداف بيداغوجية ومعرفية تسمح لهم بتحسين درجة تمكنهم من عملهم أو بالاندماج في برامج للتكوين المستمر، وذلك قصد الرفع من مستوى كفايتهم ومهارتهم المهنية و بالتالي تحسين إنتاجيتهم ومردوديتهم، مما ينعكس إيجابيا على حياتهم الشخصية وعلاقاتهم المجتمعية وتربية أطفالهم وتدبير حياتهم العملية.
18/10/2016