أخبار

استثمار

اقتصاد


تاريخ النشر : 11/10/2017

الداخلة: اجتماع تحضيري للمؤتمر الدولي الأول للاستثمار والتنمية في الاقاليم الجنوبية للمملكة

عقد، يوم الثلاثاء 11 أكتوبر، بالمركز الجهوي للاستثمار لجهة الداخلة وادي الذهب، الاجتماع التحضيري للمؤتمر الدولي الأول للاستثمار والتنمية في الاقاليم الجنوبية للمملكة الذي سيحتضنه قصر المؤتمرات بالداخلة يومي 22 و 23 من فبراير المقبل .

وبهذه المناسبة، قال مدير المركز الجهوي للاستثمار بالجهة، محمد عبد الله بوحجر، إن هذا المؤتمر يروم التعريف بفرص الاستثمار المتاحة والجهود المبذولة لاستقطاب المزيد من المستثمرين.

وأكد مدير المركز، الجهة المنظمة لهذا المؤتمر،خلال الاجتماع أن تنظيم هذا المؤتمر يأتي في سياق تثمين واستغلال أمثل للموارد الطبيعية المحلية، وخلق المزيد من فرص العمل وامتصاص البطالة ومكافحة الفقر وتشجيع الشباب على المبادرة والمساهمة الفعالة في تحقيق التوجهات الملكية الخاصة بتنفيذ النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية .

من جهته، قال عبد الرحمان بن جدو بن الطالب الأمين، اقتصادي وخبير البحث والتطوير، إن تنظيم هذا الحدث يندرج ضمن مبادرة تروم عقد سلسلة من المؤتمرات المهنية العامة والقطاعية حول الاستثمار والتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالأقاليم الجنوبية للمملكة، وذلك اسهاما من أصحاب هذه المبادرة في تجسيد التوجهات الملكية السامية الرامية إلى تنفيذ النموذج التنموي الجديد الخاص بالأقاليم الجنوبية.

كما يأتي تنظيم هذا المؤتمر ، يضيف الطالب الأمين، في إطار تثمين الموارد الطبيعية وتحقيق التنمية الشاملة والازدهار والرفاهية لساكنة المنطقة وتمكينهم من الاندماج الكامل في النسيج الاقتصادي والاجتماعي الوطني وتفعيل الاستراتيجية الملكية لربط المغرب بعمقه الافريقي .

وأوضح أن اختيار مدينة الداخلة لعقد النسخة الأولى من سلسلة هذه المؤتمرات يعود الى موقعها الاستراتيجي والاقتصادي وما تحظى به من اهتمام كبوابة لتنشيط التبادل التجاري بين المملكة والبلدان الواقعة جنوب الصحراء، والتي حظيت بزيارات ملكية عديدة تم خلالها التوقيع على عدد من اتفاقيات الشراكة وانجاز مشاريع مهيكلة هامة، وكذا انخراط المقاولات المغربية في النسيج الاقتصادي لهذه البلدان الشئ الذي سيعزز علاقات جنوب -جنوب.

تجدر الإشارة الى أن الاجتماع عرف مشاركة ممثلين عن المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب، والمندوبية الجهوية لوزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي بالداخلة،، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات، والمركز الجهوي للاستثمار، وشركة الصحراء للأعمال والتنمية.
11/10/2017