اقتصاد


تاريخ النشر : 04/07/2017

الداخلة: التنمية المستدامة لتربية الأحياء المائية

تنظم جمعية السلام لحماية البيئة والتنمية المستدامة، والائتلاف العالمي من أجل القانون البيئي، يوم الأربعاء، بالمركز الجهوي للاستثمار بالداخلة، يوما دراسيا حول التنمية المستدامة لتربية الأحياء المائية.

وذكر بلاغ للجمعية، أن تنظيم هذا اللقاء الدولي يندرج في إطار توصيات قمة المناخ (كوب 22) وتماشيا مع أهداف التنمية المستدامة التي تسعى المملكة المغربية تحقيقها، حيث تعرف جهة الداخلة وادي الذهب نشاطا متزايدا لقطاع الأحياء البحرية.

وأوضح ذات المصدر، أن الاهتمام المتزايد لقطاع الاحياء البحرية بالمنطقة يفرض تثمينه والمساهمة في إنضاجه، عبر تنظيم مثل هذا اللقاء الذي يشارك في أشغاله مختلف المتدخلين وطنيين ودوليين من أجل تقاسم التجارب فيما بينهم.

وتروم الجمعية بتنظيم هذا اليوم الدراسي، يقول المصدر، إعطاء دفعة قوية للاستثمار في هذا القطاع الواعد و إبراز مكانة المجتمع المدني في الترافع على مختلف القضايا البيئية و الاقتصادية، خصوصا في شقها البحري.

وأكد البلاغ، أنه سيشارك في هذا اليوم الدراسي مجموعة من الشركاء والمتدخلين من الائتلاف العالمي للقانون البيئي، والذي يضم في عضويته عددا من الدول ذات تجربة رائدة في هذا المجال، والوكالة الوطنية المشرفة على تنمية قطاع تربية الأحياء البحرية، والمعهد الوطني للبحث في الصيد البحري، وخبراء وأساتذة باحثين من جامعة محمد الخامس وجامعة القاضي عياض.
04/07/2017