أخبار

تقافة


تاريخ النشر : 01/12/2017

الداخلة: تنظيم فعاليات الملتقى الدولي الخامس للجامعة المفتوحة للداخلة 

تنظم الجامعة المفتوحة للداخلة، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، خلال الفترة الممتدة من 6 إلى 10 دجنبر الجاري، بمدينة الداخلة، فعاليات الملتقى الدولي الخامس للجامعة المفتوحة للداخلة.

وذكر بلاغ للجامعة، أن الملتقى الدولي، المنظم بشراكة مع جمعية الأبحاث والدراسات للتنمية، اتخذ موضوع “الاقتصاد العالمي الجديد : التحولات البنيوية، الانعكاسات وأجوبة الفاعلين، تجارب دولية مقارنة”، محور مناقشة وتحليل ثلة من الخبراء والمختصين في قضايا التنمية الاقتصادية.

وأوضح ذات المصدر، أنه سيشارك في هذا الملتقى الدولي، المنظم بشراكة مع الجمعية الدولية للذكاء الاقتصادي بالدول الفرنكوفونية، 150 مشاركا من ضمنهم وزراء سابقين ومسؤولين عن مراكز البحث الدولية، وخبراء من 130 دولة يمثلون القارات الخمس.

وأكد البلاغ، أن برنامج الدورة الخامسة للملتقى الدولي للجامعة المفتوحة الداخلة، سيعرف تقديم جلسة افتتاحية، حول موضوع “حالة الاقتصاد العالمي الجديد تجزئة، اضطراب وإعادة التجميع”.

كما سيعرف البرنامج، يضيف البلاغ، تقديم جلسات علمية حول مواضيع “التحولات الهيكلية للجهات الفاعلة في الاقتصاد العالمي الجديد، العوامل والآثار” و”ردود وإجابات من الدول والأقاليم والشركات والجمعيات المدنية والمؤسسات الإقليمية والدولية” و”المخاطر الجديدة والفرص المستقبلية للاقتصاد العالمي الجديد”.

وأشار ذات المصدر، إلى أنه تنظيم مواضيع حول “موقع إفريقيا من الاستعدادات الحالية والمستقبلية في الاقتصاد العالمي الجديد”، و”مستقبل المغرب العربي في الاقتصاد العالمي الجديد”، “الذكاء الاقتصادي، في إطار الاستراتيجية والأمن العالمي في الاقتصاد العالمي الجديد”، بالاضافة إلى الجلسة الختامية التي ستعرف تقديم استنتاجات وخلاصات الملتقى الدولي.
01/12/2017