رياضة


تاريخ النشر : 22/06/2017

الداخلة: رحلة استكشافية لوفد من اسكندنافيا مهتم برياضة ركوب الأمواج لشواطئ

قام وفد من اسكندنافيا مهتم برياضة ركوب الأمواج، مؤخرا، برحلة لمدينة الداخلة لاستكشاف والاستمتاع بالمؤهلات الطبيعية والإمكانيات المتوفرة التي تتميز بها شواطئ المدينة التي أصبحت محجا لهواة ومحترفي ممارسة ركوب الامواج.

وتهدف هذه الرحلة، التي تتكون من عشرين رياضيا وصحافيا من اسكندنافيا المهتمين برياضة ركوب الأمواج، إلى تمكين الوفد الزائر من الوقوف على الإمكانيات المتوفرة لرياضة ركوب الأمواج في الداخلة وتقاسم الخبرات وتشجيع السفر إلى الداخلة لممارسة هذه الرياضة المائية.

ويندرج تنظيم هذه الرحلة الاستكشافية (19 إلى 21 يونيو الجاري)، والتي جمعت مشاركين من الدنمارك والسويد والنرويج، بتعاون مع المكتب الوطني المغربي للسياحة في الدول الاسكندنافية ودول البلطيق، والخطوط الملكية المغربية، في إطار المبادرات الترويجية لوجهة المغرب السياحية في الدول الاسكندنافية بحيث قام الوفد في وقت سابق بزيارة مماثلة لشاطئ تغازوت بمدينة أكادير.

ومن بين المشاركين في هذه الرحلة تيريز تايبيل (الدنمارك)، الثامنة حاليا في التصنيف العالمي لركوب الأمواج الشراعي، والأولى في الدنمارك ومنطقة اسكندنافيا، ومواطنها كريستوفر هارتكوب، بطل الدنمارك في ركوب الأمواج باستخدام الألواح، وياسين بوستة (مغربي -سويدي)، بطل المغرب في سنة 2013 والسويد سنة 2015 في ركوب الأمواج الشراعي.

كما يضم الوفد، النرويجي أندريس توفيرود، الذي فاز ست مرات ببطولة النرويج في ركوب الأمواج الشراعية، وتوج مرة واحدة بطلا لأوروبا، وكذا الدنماركي لارس بيترسن، الذي فاز تسع مرات ببطولة الدنمارك وهو بطل أوروبا سابقا والفائز بكأس العالم لركوب الأمواج.
21/06/2017