أخبار

مجتمع


تاريخ النشر : 20/02/2018

الداخلة.: عقد الجمع العام التأسيسي الجهوي للائتلاف المغربي من أجل المناخ والتنمية المستدامة

عقد الائتلاف المغربي من أجل المناخ والتنمية المستدامة، يوم الاحد بالداخلة، جمعه العام التأسيسي الجهوي لجهة الداخلة وادي الذهب تحت شعار: “مجتمع مدني بيئي جهوي فعال في بناء الديمقراطية التشاركية والإرتقاء بجودة الحياة وحماية الموارد والأوساط الطبيعية الجهوية”.

وعرف اللقاء، الذي حضره ممثلون عن مجلس جھة الداخلة وادي الذھب، ومجلس بلدیة الداخلة، واللجنة الجھویة لحقوق الإنسان الداخلة أوسرد، والمدیریة الجھویة لكتابة الدولة المكلفة بالتنمیة المستدامة، إلى جانب عدد من جمعیات المجتمع المدني بالداخلة، تقدیم عرض تعریفي حول الائتلاف.

وشهد اللقاء انتخاب المكتب الجھوي للائتلاف المغربي من اجل المناخ والتنمیة المستدامة بجهة الداخلة وادي الذهب، حيث تم انتخاب محمد إداس منسقا جهويا للمكتب الذي يعد رابع مكتب جھوي يتم تشكیله على المستوى الوطني.

ویضم المجلس الجھوي الذي تم تأسیسه، حوالي 30 جمعیة، تتوزع على سبع لجان، (الماء، والفلاحة والجفاف، والطاقة المتجددة، والمدن والقرى المستدامة، و المناطق الرطبة، والساحل).

ويأتي تأسيس هذا المكتب الجهوي، وفق محمد إداس، انسجاما مع رؤية ومهام الائتلاف للمساهمة في بناء مجتمع مدني بيئي مغربي وازن وذو مصداقية جهويا وطنيا ودوليا، له المكانة الكافية داخل الحقل السياسي والإداري والاقتصادي والاجتماعي.
19/02/2018