أخبار

اقتصاد


تاريخ النشر : 24/02/2018

الداخلة: ندوة صحفية لعرض الفرص الاستثمارية والمؤهلات السياحية والاقتصادية بمنطقة الداخلة 

تم بالداخلة ابراز الفرص الاستثمارية والمؤهلات السياحية والاقتصادية وذلك خلال ندوة صحفية نظمها المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب، يوم الجمعة 23 فبراير.

ويندرج تنظيم هذه الندوة الصحفية، التي حضرها،وفد صحفي دولي من قارتي أوروبا وأمریكا بالإضافة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ووسائل الإعلام الوطنیة والمحلیة، في إطار النسخة الثانیة، من “رحلة صحفیة” التي تنظمھا الجمعیة المغربیة للاتصال والتنمیة السوسیو الاقتصادیة والتشجیع على الاستثمار.

وأبرز رئيس المجلس الجهوي، الخطاط ينجا، في كلمة افتتاح هذه الندوة، أھم المؤھلات الطبیعیة والاقتصادیة والسياحية التي تزخر بها جھة الداخلة وادي الذھب والتنمیة التي تشھدھا على مستوى البنیات التحتية والمشاريع الكبرى المهيكلة التي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

كما شهد هذا اللقاء عرض شریط مصور حول المؤھلات الطبیعیة والاقتصادية والسياحية والبنیة التحتیة والفرص الاستثمارية التي تتوفر علیھا مدینة الداخلة.

وبهذه المناسبة، أكد عمر العلوي البلغيتي رئيس الجمعیة المغربیة للاتصال والتنمیة السوسیو الاقتصادیة والتشجیع على الاستثمار، أن هذه الندوة تروم الترويج للمنتوج السياحي ولفرص الاستثمارات التي تزخر بها الجهة.

وقال في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش الندوة، انه تم خلال اللقاء عقد اتفاقية شراكة بين الجمعية والمجلس الجهوي و(راديو توريزم) باسبانيا للترويج لوجهة الداخلة السياحية بأوروبا.

من جهته أكد سوليسو غونزاليس، ممثل الراديو باسبانيا، في تصريح مماثل، أن الاتفاقية تروم “من خلال تواجدنا اليوم بمدينة الداخلة وقعنا على التعريف بالمؤهلات السياحية للداخلة، والتي تزخر بطاقات سياحية مهمة ومختلفة وبدورنا سنعمل على المساهمة في الترويج لهذا المنتوج السياحي باوروبا وامريكا الجنوبية من اجل تنمية سياحية مستدامة”.

وقال احمد العبدلاوي، رئيس المجلس الجهوي للسياحة، في تصريح مماثل، إن هذه الندوة تندرج في إطار التعريف بالتنمية السياحية التي تعرفها الجهة حيث تم اضطلاع الضيوف على مؤهلات الداخلة السياحية سواء الايكولوجية منها أو المائية أو الصحراوية وكدا جانب الاستثمار في المجال السياحي .

وقام الوفد الصحفي، بعدها بجولة استطلاعية للمنطقة الصناعية، والميناء، والمنطقة الفلاحية، وقرى الصيد، والكثبان الرملية البيضاء، والوحدات الفندقية بخليج الداخلة، والمشاريع التنموية الكبرى المنجزة والتي في طور الإنجاز، وفضاء الرياضات المائية.

23/02/2018