أخبار

اقتصاد


تاريخ النشر : 22/09/2017

الدار البيضاء: تنظيم النسخة الثانية للمعرض الدولي للابتكار والتحول الرقمي “أفريكا إت إكسبو”

تفتتح يوم الأربعاء المقبل بالدار البيضاء النسخة الثانية للمعرض الدولي للابتكار والتحول الرقمي “أفريكا إت إكسبو”، بمشاركة 200 عارضا من داخل المغرب وخارجه.

ويروم هذا المعرض، الذي تنظمه الفدرالية المغربية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وترحيل الخدمات تحت رعاية وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، توفير فضاء للتفكير وتقاسم الخبرات بين مختلف الفاعلين في مجال التكنولوجيات الحديثة للاتصال، وتمكين المهنيين الأفارقة من الاطلاع على آخر المستجدات في هذا المجال، والاستفادة من تجربة البلدان الرائدة في المجال التكنولوجي والرقمي.

ومن المنتظر أن تعرف هذه الدورة، التي ستتواصل على مدى ثلاثة أيام، والتي اختارت نيجيريا لتكون ضيفة شرف المعرض، مناقشة عدد من المحاور التي تهم التجارة الالكترونية وترحيل الخدمات وطرق إدارة القاعدة الكبرى للبيانات والبنيات التحتية والحلول الرقمية والأمن الالكتروني.

ويشارك في هذا المعرض، المنظم في موضوع “الابتكار الرقمي في خدمة المنظمات”، فاعلون في مجال الحكومة الالكترونية، إلى جانب ممثلين عن عدد من المكاتب والمقاولات الصغرى والمتوسطة الأكثر حضورا على المستويين الوطني والقاري، ومقاولين أثبتوا نجاحهم في هذا المجال ، ومهنيين آخرين، وذلك لتقديم حلول مبتكرة والمساهمة في نقاش بناء حول التكنولوجيات والمعلومات.

كما يتضمن برنامج الدورة تنظيم لقاءات عمل مباشرة بين المسؤولين وأصحاب القرار من المغرب وعدد من البلدان الإفريقية والأوروبية لمنح دفعة قوية للشراكة ثلاثية الأطراف (شمال –جنوب، جنوب –جنوب).
21/09/2017