أخبار


تاريخ النشر : 18/10/2016

الدورة العاشرة لطواف طنجة الكويرة بمناسبة تخليد ذكرى المسيرة الخضراء

تنظم جمعية شمال- جنوب (الجمعية المغربية للاتصال والتنمية السوسيو-اقتصادية والتشجيع على الاستثمار)، من 28 أكتوبر الجاري إلى 6 نونبر القادم، النسخة العاشرة من طواف طنجة الكويرة للسيارات الدفع الرباعي، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى الواحدة والأربعين للمسيرة الخضراء.

وأفاد بلاغ للجهة المنظمة بأن طواف طنجة الكويرة، الذي يربط الشمال بالجنوب ويحتفي بالوحدة الوطنية، سينطلق من معبر باب سبتة بمدينة طنجة في اتجاه مدينة الداخلة، مشيرا إلى أن هذه الدورة تعتبر بمثابة دعوة لمحبي هذه الرياضة لاكتشاف الطبيعة المغربية وأيضا لتعزيز عمق الأواصر.

ويأتي تنظيم النسخة العاشرة لهذا الطواف، حسب المصدر ذاته، بعيدا عن أي طابع تنافسي لكون طواف طنجة الكويرة ليس سباقا للسرعة بقدر ما هو مغامرة إنسانية خيرية ترحب بكل أصحاب سيارات الدفع الرباعي الراغبين في اكتشاف الرأسمال المادي و اللامادي للمغرب.

ويندرج طواف طنجة الكويرة، حسب البلاغ، الذي دأبت الجمعية على تنظيمه منذ عشر سنوات بمدينة الداخلة، في إطار تعريف المستثمرين من داخل المغرب وخارجه على فرص الاستثمار التي تزخر بها المناطق الصحراوية كما انه فرصة للجمعية من اجل القيام بأعمال خيرية لفائدة ساكنة جهة الداخلة وادي الذهب.

وأكد المصدر ذاته أنه خلال هذه الدورة سيتم توزيع هبات عينية بالمناطق المعزولة، فضلا عن تنظيم قوافل طبية وإجراء عمليات إعذار (ختان) للأطفال من الأسر المعوزة، مؤكدا أن الجمعية حرصت على إنجاح هذا الحدث بتسخيرها لكافة الإمكانيات الكفيلة بأن تجعل منه لحظة للمشاركة، وأن تكون المناسبة فرصة كذلك للرياضة والاسترخاء والاستجمام.
17/10/2016