أخبار

اقتصاد

مجتمع


تاريخ النشر : 22/09/2017

الرباط: ورشة اقليمية للتكوين حول خطط التكيف الوطنية لفائدة 28 بلدا إفريقيا

تنظم كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة وسكرتارية الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ، بشراكة مع فريق الخبراء المكلف بالبلدان أقل نموا، ورشة اقليمية للتكوين حول خطط التكيف الوطنية لفائدة البلدان الإفريقية في طريق النمو الناطقة بالفرنسية، وذلك من 25 إلى 27 شتنبر الجاري بالرباط.

وفي هذا الصدد، أفاد بلاغ لكتابة الدولة بأن أشغال هذه الورشة تهدف إلى تقديم التوجيه التقني والدعم للبلدان بشأن صياغة وتنفيذ خطط عمل التكيف الوطنية، وذلك من خلال تقديم مجموعة من المقاربات الممكنة للتكيف، لاسيما في ما يخص انخراط البلدان وجميع الفاعلين والاطراف المعنية في المقاربات والمناهج والمبادئ التوجيهية لصياغة وتنفيذ خطط العمل الوطنية على النحو الذي حدده مؤتمر الأطراف.

كما يروم اللقاء، يضيف البلاغ، مساعدة البلدان المعنية لتمكينها من المصادقة على المقاربات المقترحة أو المتبعة، فضلا عن تقييم الاحتياجات الخاصة بالثغرات الموجودة، والتي تتيح بدورها وضع تصور دعم استراتيجي أفضل.

وأشار البلاغ إلى أن هذه الورشة الإقليمية ستعرف مشاركة ممثلين حكوميين من 28 بلدا ناطقا باللغة الفرنسية، فضلا عن ممثلين عن منظمات دولية تدعم عمليات برنامج العمل الوطني في جميع أنحاء العالم.

22/09/2017