أخبار


تاريخ النشر : 18/06/2016

العيون: اختتام فعاليات الدورة الأولى لبرنامج المهارات الحياتية “جواز النجاح”

اختتمت مؤخرا بالعيون فعاليات الدورة الأولى لبرنامج المهارات الحياتية “جواز النجاح”، الذي يتم تنظيمه في إطار شراكة بين المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالعيون، ومؤسسة فوسبوكراع، والمنظمة الدولية للشباب” إ ي ف”.

وأفاد بلاغ للمديرية بأن هذه الدورة، التي انطلقت خلال شهر شتنبر الماضي، والتي استفاد منها 194 أستاذا وأستاذة، تندرج ضمن سلسلة من الدورات التكوينية التي تمتد على ثلاث سنوات، وتهم الجوانب المتعلقة بالمهارات الحياتية لدى التلاميذ والأساتذة ومديري المؤسسات التعليمية.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الدورة التكوينية عرفت مشاركة 82 أستاذا وأستاذة من مؤطري أندية المهارات الحياتية بمختلف المؤسسات التعليمية، سواء في شقها الخاص بتنمية المهارات الحياتية، الذي أشرف عليه الخبير الدولي محمد الدبيري، أو برنامج دعم النجاح المدرسي الذي أطره عبد اللطيف الفاربي الخبير في علوم التربية، فيما استفاد 32 مديرا من المؤسسات التعليمية بإقليم العيون من التكوين في مجال مشروع المؤسسة.

وعرف الحفل الختامي، الذي أشرف عليه المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني وأطر المنظمة الدولية للشباب توزيع شهادات الاستحقاق على المستفيدين من هذا البرنامج.

يذكر أن المديرية الإقليمية للوزارة بالعيون كانت قد انخرطت في عدة اتفاقيات شراكة وتعاون مع عدد من المؤسسات خاصة مؤسسة فوسبوكراع، والمنظمة الدولية للشباب، ومركز العيون للكفاءات، وأمديست، وذلك من أجل الرفع من جودة التعليم من خلال تمكين رجال ونساء التعليم من الاستفادة من دورات تكوينية في مختلف التخصصات ومجالات التربية والتكوين.
17/06/2016