أخبار

اقتصاد


تاريخ النشر : 25/12/2017

العيون: افتتاح المعرض الجهوي للصناعة التقليدية، بمشاركة حوالي 100 عارضا

تم يوم الجمعة22 دجنبر، بالعيون افتتاح المعرض الجهوي للصناعة التقليدية، بمشاركة حوالي 100 عارضا من الاقاليم الاربعة بجهة العيون الساقية الحمراء .

وابرز المدير الجهوي للصناعة التقليدية بالعيون السيد احمد داهي ، ان هذه التظاهرة التي تندرج في اطار فعاليات النسخة الرابعة للاسبوع الوطني للصناعة التقليدية، والتي تستمر الى غاية 31 من الشهر الجاري ، تشكل مناسبة لابراز الانجازات التي تحققت بالقطاع بهذه الجهة .

واضاف السيد داهي ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء ، ان هذا المعرض يشكب ايضا فرصة للعارضين والصناع التقليديين للتعريف بمنوجاتهم، وابداعاتهم ، وفضاء لتبادل التجارب بين مهنيي القطاع.

وتضم اروقة هذا المعرض، الذي افتتحه والي جهة العيون الساقية الحمراء عامل اقليم العيون السيد يحظيه بوشعاب ، الذي كان مرفوقا ب بعدد من المنتخبين ، ورؤساء المصالح الخارجية، وفعاليات المجتمع المدني، منتجات ابدعتها ايادي الصناه التقليدينن تشمل على الخصوص ، مصوغات الفضة، والطرز، والمصنوعات الجلدية، والخشب ، والملابس، وأعشاب ذات استعمالات علاجية، وأنواع فريدة من الحلي والمجوهرات، إضافة إلى منتجات مجالية مختلفة تعكس التراث المحلي والصناعات التقليدية الأصيلة الخاصة بالمنطقة.

ويشارك في الدورة الرابعة للأسبوع الوطني للصناعة التقليدية، الذي تنظمه وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، حوالي 1300 عارضا من مختلف مناطق المغرب بهدف الترويج لمنتجاتهم.

وتعرف هذه التظاهرة المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، إقامة معارض جهوية ، وورشات عمل حول الاستراتيجية الجديدة لتنمية قطاع الصناعة التقليدية ، ويوم اعلامي ، ولقاء حول موضوع “البحث العلمي في خدمة تنمية الصناعة التقليدية المغربية.
23/12/2017