أخبار


تاريخ النشر : 24/05/2016

العيون: الدورة الثانية من ملتقى “أوديسا” للتكوين المسرحي بمدينتي المرسى والعيون

تحتضن مدينتا العيون والمرسى فعاليات الدورة الثانية من ملتقى “أوديسا” للتكوين المسرحي، الذي تنظمه جمعية “أوديسا” للثقافة والفن بالعيون من 27 إلى 30 ماي الجاري.

وأفاد بلاغ للجمعية بان تنظيم هذا الملتقى يأتي تفعيلا لبرنامجي تطوير المهارات الثقافية والمسرحية، والتنشيط الثقافي لسنة 2016 الذي يندرج في إطار توطين فرقة “أوديسا” بدار الثقافة ام السعد من طرف وزارة الثقافة،

وأضاف البلاغ أن هذا الملتقى يندرج أيضا ضمن سلسلة الأنشطة التي نظمتها جمعة “أوديسا”، والتي تشمل الدورة الثانية لمهرجان العيون الدولي لمسرح الشارع خلال شهر أبريل الماضي، وملتقى كلميم للتكوين المسرحي، والقيام بجولة عبر الأقاليم الجنوبية لعملها المسرحي “جا فالدركة”، وتنظيم مجموعة من الندوات الفكرية والمحترفات الفنية والورشات التكوينية في مختلف التخصصات المسرحية لفائدة هواة ومحترفي المسرح.

وسيستفيد هواة ومحترفو المسرح، خلال أيام الملتقى، من ورشات تكوينية في مختلف التخصصات المسرحية، تهم “الإضاءة المسرحية”، و”الممثل واﻷداة” و”فن الممثل وبناء الشخصية”، بالاضافة ورشة خاصة بمسرح الطفل سيشرف عليها نور الدين التوامي.

وسعيا من الجمعية لاطلاع الفنانين بالاقاليم الجنوبية على المستجدات القانونية المرتبطة بالميدان الفني سيتم تنظيم لقاء حول “قانون الفنان والمهن الفنية” يشرف عليه النقيب مسعود بوحسين، رئيس النقابة المغربية لمحترفي المسرح، ولقاء حول التغطية الصحية للفنانين يؤطره المدير العام للتغاضدية الوطنية للفنانين محمد قاوتي، وكاتب عام هذه المؤسسة الحسين الشعبي.

وفي اطار موسمها الجديد ستقدم فرقة أوديسا عملها المسرحي لسنة 2016 “عمل صغير لبلهوان مسن” يوم 30 ماي الجاري بقصر المؤتمرات بالعيون.
23/05/2016