أخبار

مجتمع


تاريخ النشر : 02/08/2017

العيون: انطلاق المرحلة الثالثة من برنامج “العطلة للجميع” برسم سنة 2017

انطلقت بالعيون، المرحلة الثالثة من برنامج “العطلة للجميع” الذي تشرف عليه وزارة الشباب والرياضة، والمنظم هذه السنة تحت شعار “المخيم فضاء للتربية والإبداع”.

وقال المدير الجهوي لوزارة الشباب والرياضة، محمد بولسان، إن عدد المستفيدين على مستوى إقليم العيون، خلال هذه المرحلة، يناهز 1000 مستفيد من الأطفال واليافعين ينتمون لحوالي 14 جمعية ومنظمة كشفية من إقليم العيون.

وأضاف السيد بولسان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المشاركين في هذه المرحلة سيستفيدون من خدمات مختلف مراكز التخييم بربوع المملكة، سواء التابعة لوزارة الشباب والرياضة أو وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، مشيرا إلى أن المخيمات الصيفية أضحت مناسبة لترسيخ قيم المواطنة لدى الناشئة، وفرصة للعديد من الأطفال للاطلاع على ما تزخر به مناطق التخييم من مؤهلات، والتعرف على أطفال من مختلف مناطق المملكة.

من جهته نوه رئيس قسم العمل الاجتماعي بولاية جهة العيون الساقية الحمراء، الزاوي بلخير، بالمجهودات المبذولة لفائدة الطفولة بهذه الربوع وعلى رأسها المخيمات الصيفية التي تعرف تطورا سنة بعد أخرى، بفضل تضافر جهود جميع المتدخلين، سواء من حيث ارتفاع عدد المستفيدين أو الخدمات المقدمة لهذه الشريحة.

وذكر السيد بلخير، في تصريح مماثل، أن برنامج التخييم على مستوى إقليم العيون خصص له، برسم هذه السنة، حوالي 6 ملايين درهم، وذاك بمساهمة كل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وولاية الجهة والمجالس المنتخبة، من أجل توفير وسائل النقل، واقتناء الزي الموحد لفائدة جميع المستفيدين من هذا البرنامج بالعيون، الى جانب مساهمة وزارة الشباب والرياضة في توفير فضاءات التخييم والتغذية والايواء.

من جانبه أبرز رئيس الاتحاد الإقليمي فروع منظمات التخييم الوطنية، النامي بيبا، أن هذه السنة تعرف مشاركة مكثفة لأبناء هذه المنطقة في المخيمات الصيفية، مشيدا بالخدمات المقدمة من طرف جميع المتدخلين لفائدة الاطفال المستفيدين من برنامج “العطلة للجميع” برسم سنة 2017.

وعبر عن أمله في أن يتم توفير الظروف الملائمة والدعم الخاص لفائدة الجمعيات والمنظمات بشمال المملكة من أجل تمكينهم من الاستفادة من المخيمات الصيفية بالمناطق الجنوبية، والاطلاع على ما تزخر به هذه الربوع من تنمية في مختلف المجالات ومؤهلات طبيعية تجمع بين الصحراء والبحر.

يذكر أن المندوبية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بالعيون، ومواكبة منها لهذا البرنامج، عملت على اجراء تداريب لفائدة اطر المخيمات، وتداريب تحضيرية، والتداريب الكشفية التخصصية التي تشرف عليها المنظمات والجمعيات الكشفية على الصعيدين الجهوي والوطني، بالاضافة الى اجراء الاختبارات الكتابية لنيل دبلوم مدير ومدرب المخيمات.
28/07/2017