مجتمع


تاريخ النشر : 18/03/2017

العيون: تخرج أول فوج من الممرضات والممرضين بالمعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بالعيون

احتضنت مدينة العيون حفل تخرج الفوج الأول من الممرضات والمرضين بالمعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بمدينة العيون، والذي يضم 67 ممرضا وممرضة، من ضمنهم 40 ممرضا وممرضة متعددي التخصصات و 27 قابلة.

وأبرز المدير الجهوي للصحة بالعيون السيد رشدي قدار أن هذا الفوج يعتبر أول فوج في نظام التكوين الجديد بالمعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة، مشيرا إلى أن هذا الفوج سيعطي قيمة مضافة وسيعزز الموارد البشرية بقطاع الصحة بجهة العيون الساقية الحمراء.

وأضاف السيد قدار أن هذا الفوج سيمكن أيضا من ضمان استمرارية واستقرار الموارد البشرية على اعتبار أن أغلب المتخرجين ينحدرون من هذه الجهة، وتوفير العدد الكافي من الممرضين والممرضات لمواكبة التطور الهام الذي يعرفه قطاع الصحة على جميع المستويات بفضل البرنامج التنموي للأقاليم الجنوبية للمملكة، الذي أعطى انطلاقته جلالة الملك محمد السادس، والذي يشمل مشاريع كبرى في قطاع الصحة.

و ذكر السيد قدار بالمراحل التي مر منها المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة، منذ سنة 1977 ، مبرزا أن هذه المؤسسة التي كانت تقتصر فقط على شعبتي القبالة ومتعددي التخصصات إلى سنة 2013 ، ليتم إضافة اختصاص تمريض الاستعجالي ومستوى تكوين جديد ماستر- دكتوراه .

ويتابع خلال هذا الموسم حوالي 226 متدربا تكوينهم في هذا المعهد، الذي سيمكن من تخرج ما بين 60 و80 ممرضة وممرضا في مختلف شعب التكوين .

وفي ختام هذا الحفل الذي حضره باشا المدينة وعدد من المنتخبين، وفعاليات المجتمع المدني وأباء وأمهات الطلبة المتخرجين ، تم تسليم شواهد التخرج للممرضات والممرضين، وتكريم مجموعة من الأطر الصحية و المدير الجهوي للصحة عرفانا بمجهوداتهم الجبارة في مجال دعم تكوين هؤلاء الطلبة.
15/03/2017