أخبار

اقتصاد


تاريخ النشر : 05/01/2018

العيون: تنصيب السيد عبد الله الرايس مديرا على المديرية المؤقتة لتهيئة الطريق الوطنية رقم 1 بين تزنيت والداخلة

تم يوم الخميس 4 يناير 2018، بمدينة العيون تقديم السيد عبد الله الرايس ، الذي تم تعيينه مديرا على المديرية المؤقتة لتهيئة الطريق الوطنية رقم 1 بين تزنيت والداخلة، خلال اجتماع عقده وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء السيد عبد القادر اعمارة مع والي جهة العيون الساقية الحمراء، عامل اقليم العيون السيد يحظيه بوشعاب والمنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية. ويندرج انجاز هذا المشروع في اطار البرنامج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية للمملكة، الذي أعطى انطلاقته صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمناسبة تخليد الذكرى الأربعين لانطلاق المسيرة الخضراء.

وأبرز السيد اعمارة في كلمة له بالمناسبة، أن هذا المشروع الذي سيتم إنجازه على طول 1055 كلم يشمل الطريق السريع بين تزنيت والعيون ، وتوسعة الطريق بين العيون والداخلة باستثمار تصل قيمته الى 8 ملايير و500 مليون درهم، مشيرا الى ان جميع الشروط متوفرة لانجاز هذا المشروع المهيكل.

وقال ” نظرا لاهمية هذا المشروع الكبير والضخم، فقد قررت الوزارة إحداث مديرية مركزية مؤقتة للسهر على تهيئة هذه الطريق بكل جوانبها التقنية والتدبيرية، والعلاقة مع الشركات المكلفة بالانجاز “، مبرزا أن هذا المشروع سيعزز ربط شمال المغرب بجنوبه، وسيفتح المملكة المغربية بشكل قوي وأكبر على دول إفريقيا الغربية، وستكون له فوائد اقتصادية واجتماعية كبيرة جدا.

ودعا السيد اعمارة بالمناسبة الى تضافر جهود جميع المتدخلين من سلطات محلية ومنتخبين واطر إدارية، والى اتخاذ التدابير والإجراءات الضرورية الاستباقية ، والعمل على حلحلة كل المعيقات، من أجل انجاز هذه المشروع الكبير في الوقت المحدد.
5/01/2018