تقافة

مجتمع


تاريخ النشر : 03/05/2018

العيون: تنظيم الدورة الأولى لمنتدى الشباب والإعلام 

تنظم جمعية الساقية الحمراء للسمعي البصري الدورة الأولى لمنتدى الشباب والإعلام، تحت شعار: “الشباب والإعلام في خدمة الثقافة والموروث الحساني”، من رابع الى سادس ماي الجاري. وتستهدف هذه التظاهرة الإعلامية ، المنظمة بدعم من جهة العيون الساقية الحمراء وبشراكة مع المرصد الجامعي لمهن وممارسات الاعلام وما ستر مهن الإعلام وتطبيقاته بجامعة ابن زهر، فئة الشباب لتطوير كفاءاتهم وتذليل الصعوبات لولوج هذا الميدان عبر مجموعة من الندوات والورشات النظرية والتطبيقية في التحرير الصحفي، والتقديم التلفزي، والتصوير، والمونتاج، والكرافيزم، والصوت.

ويروم المنتدى، وفق رئيس المرصد الجامعي لمهن وتطبيقات الاعلام منسق ماستر مهن الاعلام وتطبيقاته، عمر عبدوه، توفير منصة يتم من خلالها تقديم و مناقشة أحدث التقنيات في مجال الاعلام في بيئة آمنة تحترم أسس وأخلاقيات المهنة من اجل الرقي بالممارسة الميدانية وتجويد العمل الصحفي وفق الضوابط الأكاديمية والعلمية، مع الربط بين أدوار كل من الفاعل الجمعوي والإعلامي وتفاعلهما من خلال إعلام جديد برؤية جديدة ومتجددة تكون أكثر قربا ومصداقية خدمة لمختلف القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف أن هذه التظاهرة تسعى أيضا، الى تسليط الضوء على آليات الإعلام الكفيلة بالنهوض بالتراث الحساني، باعتباره من المكونات الأساسية للثقافة المغربية، عبر خلق آليات لحفظ التراث المادي واللامادي الحساني وتسويقه عبر وسائل الإعلام بمختلف تلاوينها.

وسيعرف هذا المنتدى مشاركة العاملين في مجال الاعلام الرقمي والطلبة والخبراء و الجمعيات الثقافية والتنموية من الجهات الجنوبية ممن لديهم الشغف و الرغبة في التعلم و تطوير قدراتهم.
03/05/2018