أخبار

تقافة


تاريخ النشر : 05/01/2017

العيون: تنظيم النسخة الأولى لمهرجان ” وني بيك – السلم بالتنوع”

تحتضن مدينة العيون خلال الفترة الممتدة مابين 19 و22 يناير الجاري النسخة الأولى لمهرجان ” وني بيك – السلم بالتنوع” التي تنظمها جمعية جذور.

ويأتي تنظيم مهرجان “وني بيك” أي ( أهلا وسهلا بك ) حسب المنظمين في اطار اختتام فعاليات برنامجها التكويني “صوت الجنوب” الذي أطلقته الجمعية حول مهن المراقبة التقنية ومنهجية إعداد المشاريع الثقافية والتسيير الإداري لفائدة شباب جهة العيون الساقية الحمراء.

وأضاف المصدر ان هذا المهرجان يعتبر بمثابة تمرين سيمكن الطلاب المستفيدين من البرنامج التكويني ” صوت الجنوب ” المنظم بشراكة مع وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة وبدعم من مؤسسة فوسبوكراع، من تطبيق المعارف والمكتسبات التي تلقوها خلال دورات التكوين .

يذكر انه وموازة مع البرنامج التكويني ” صوت الجنوب ” الذي استفاد من دوراته التكوينية حوالي ثلاثون شخصا من مدن العيون، والسمارة، وبوجدور، وطرفاية، تم تنظيم إقامة فنية على مدى ستة اشهر بين مجموعة الفنان باري، وموسيقيين حسانيين من المنطقة، وذلك تحضيرا لاعداد البوم موسيقي (فوزيون)، وتنظيم جولة فنية.

ويتضمن برنامج هذا المهرجان تنظيم مجموعة من المحاضرات والأمسيات الشعرية الحسانية ، وحفلات موسيقية ، ومسرح الشارع، والغرافيتي بالإضافة الى عروض الرياضات الحضرية ومعرض للصور والمسرح .

وتعتبر جمعية جذور منظمة مغربية تعمل من اجل إدماج الثقافة في السياسات العمومية للتنمية البشرية اجتماعية واقتصادية في المغرب وإفريقيا .
04/01/2017