أخبار

رياضة


تاريخ النشر : 21/01/2019

العيون … تنظيم منافسات المرحلة النهائية الجهوية لبرنامج “الرياضة لكل النساء من أجل تنمية مستدامة”

احتضنت مدينة العيون يوم السبت فعاليات منافسات المرحلة الجهوية النهائية لبرنامج “الرياضة لكل النساء من أجل تنمية مستدامة” الذي يستهدف النساء المنخرطات بجمعيات رياضية أو تضامنية اجتماعية من ساكنة الجهات الجنوبية الثلاث للمملكة.

وعرفت هذه المرحة من البرنامج، الذي الذي تنظمه مؤسسة فوسبوكراع وجمعية ” خليج الداخلة “، مشاركة 70 إمرأة من الجهات الجنوبية الثلاث، واللائي اجتزن مرحلة الفرز الأولى بجهات الداخلة وادي الذهب، والعيون الساقية الحمراء، ثم كلميم واد نون .

وخاضت المشاركات في هذه التظاهرة الرياضية التي جرت أطورها بفضاء ” الاغراد” مسابقة مصغرة (فريق ثنائي)، شملت، على التوالي، رياضات الجري، واجتياز الحواجز، و ركوب الدراجات الهوائية.

وابرز الكاتب العام لجمعية “خليج الداخلة” أيوب الزايدي، ان هذه التظاهرة تشكل، بالإضافة الى كونها حدثا رياضيا، لحظة للاحتفال بتقوية القدرات الذاتية للنساء وغرس قيم المساواة، مشيرا الى ان اختيار المشاركات في هذه المسابقة لم يكن فقط لقدراتهن الرياضية، ولكن أيضا لالتزامهن الاجتماعي والمجتمعي.

وأضاف السيد الزايدي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن مساندة مؤسسة فوسبوكراع لهذا ا البرنامج الرياضي، يندرج في إطار الإشراك الفعلي للنساء في دينامية التنمية الاجتماعية بجعلهن فاعلات في التغيير .

وذكر أن أكثر من 150 امرأة استفدن خلال المرحلة الأولى من هذا البرنامج عبر سلسلة من الأنشطة متثلة في ورشات توعوية حول الرياضة والمواطنة والتغذية فضلا عن تنظيم أنشطة رياضية للاستئناس مع الطبيعة، في إطار ورشات العمل التي نظمت على التوالي في الداخلة والعيون وكلميم.

وأشار الى ان تنظيم هذه المبادرة، يأتي في اطار العديد من المبادرات الأخرى التي تقودها مؤسسة فوسبوكراع في هذا المجال، بما في ذلك البرنامج النسائي “حلقة الإبداع الاجتماعي للمرأة “. .

وحسب المنظمين فان مؤسسة فوسبوكراع، ستعمل بتنسيق مع منظمي التحدي النسائي الرياضي والتضامني “الصحراوية” على دعم الفرق الخمسة الفائزة من الجهات الجنوبية للمملكة، من اجل المشاركة في النسخة الخامسة لهذا التحدي التي ستحتضنها مدينة الداخلة مابين 2 و9 فبراير القادم ، وإتاحة الفرصة لهن لعيش تجربة فريدة، وتعزيز قدرتهن على القيادة بالإضافة إلى الانخراط والمساهمة في سبيل القضايا الاجتماعية.

20/01/2019