أخبار


تاريخ النشر : 26/05/2016

العيون: توقيع اتفاقية شراكة بين عدد من الجمعيات الإفريقية المهتمة بحماية المستهلك

تم، يوم الأربعاء بمدينة العيون، توقيع اتفاقية شراكة بين عدد من الجمعيات الإفريقية المهتمة بحماية المستهلك، وذلك في إطار أشغال يوم دراسي نظمه المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والجامعة المغربية لحقوق المستهلك حول موضوع “جودة وسلامة منتجات الإبل”.

وتهدف هذه الاتفاقية، التي وقعها كل من رئيس جمعية المستهلكين بالسنغال موما رانداو، ورئيس جمعية المستهلكين بمالي تادو سامونو، ورئيس الاتحاد الفيدرالي لجمعيات المستهلكين بكوت ديفوار جون باتيست كوندبو، ورئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك بوعزة الخراطي، إلى تبادل الخبرات والتجارب والمعلومات والابتكارات الخاصة بمجال الاستهلاك وإعداد مشاريع مشتركة بين هذه الهيئات.

وتسعى هذه الاتفاقية، التي تندرج في إطار دعم وتعزيز العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية والاجتماعية والصحية، إلى توسيع مجال التعاون لتشمل باقي الدول الإفريقية، فضلا عن تنظيم دورات تكوينية ولقاءات تحسيسية للنهوض بحقوق المستهلك في الدول المعنية بهذه الاتفاقية، وإرساء نظام للتأهب واليقظة في مجال الاستهلاك وحماية المستهلك.

يذكر أن توقيع هذه الاتفاقية جرى خلال يوم دراسي شارك فيه أساتذة وباحثون من المغرب ومالي وتونس والسنغال وكوت ديفوار، لتسليط الضوء على أهمية تثمين منتجات الإبل واستهلاكها بطرق صحية وسليمة.

وقارب المشاركون في هذا اللقاء الذي حضره، على الخصوص، والي جهة العيون-الساقية الحمراء يحظيه بوشعاب، ورؤساء المجالس المنتخبة بالإقليم، وأساتذة بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، مواضيع انصب حول “حليب الإبل .. غذاء أم غذاء دواء” و”مراقبة المنتجات الغذائية من طرف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية .. مراقبة منتجات الحليب” و”تقديم المواصفة المغربية الخاصة بحليب الإبل المبستر” و”جودة لحوم الإبل في تونس”.
25/05/2016