أخبار


تاريخ النشر : 02/09/2016

العيون : قطاع الشباب والرياضة سيتعزز بمشاريع جديدة

 

أكد المفتش العام لوزارة الشباب والرياضة السيد الحسين الجباري أن البنيات التحتية الرياضية التي تتوفر عليها جهة العيون الساقية الحمراء ستتعزز بإنجاز مجموعة من المشاريع الشبابية والرياضية لمواكبة الدينامية التي يعرفها قطاع الشباب والرياضة بالجهة .

وقال السيد الجباري في تصريح للصحافة، اليوم الاربعاء ،على هامش تنصيب المدير الجهوي لوزارة الشباب والرياضة بالعيون السيد محمد بولسان ، ان مجموعة من الأوراش ستعطى انطلاقتها في إطار شراكات بين السلطات المحلية والمجالس المنتخبة وقطاع الشباب والرياضة من أجل خلق توازن بين أقاليم هذه الجهة فيما يخص البنيات التحتية الرياضية والشبابية.

و أضاف انه سيتم التركيز على الجانب الشبابي ، حيث سيتم إعادة تأهيل دار الشباب المسيرة في إطار شراكة بين قطاع الشباب والرياضة والمجلس المنتخبة والسلطات المحلية، و تأهيل وبناء مخيمات صيفية ومراكز التخييم بالجهة من اجل توفير بنيات تحتية بهدف تشجيع تبادل الزيارات وتنظيم مخيمات لفائدة الأطفال من أبناء الأقاليم الشمالية للوقوف والاطلاع على ما تزخر به الأقاليم الجنوبية من بنيات تحتية ومرافق شبابية.

وذكر بالمناسبة بالبنيات التحتية الرياضية التي تتوفر عليها مدينة العيون، والتي تفوق 45 ملعبا للقرب بجميع أحياء المدينة في المستوى المطلوب تستجيب لحاجيات الشباب بالإضافة الى القرية الرياضية والقاعات المغطاة الثلاث، منوها بمستوى التنسيق والتعاون بين السلطات المحلية والمجالس المنتخبة والمسؤولين بالجهة على قطاع الشباب والرياضة للنهوض بهذا القطاع.

من جهته أكد المدير الجهوي الجديد السيد محمد بولسان استعداده العمل والتعاون مع كافة المدراء الإقليميين بالجهة والفاعلين المحليين من اجل النهوض بهذا القطاع وإعطائه إشعاعا خاصا يكون في مستوى طموحات وتطلعات شباب ونساء وأطفال هذه المنطقة .

وقد عرفت مدينة العيون خلال السنوات الأخيرة انجاز مجموعة من المنشآت الرياضية والبنيات التحتية المتميزة تجعل منها مدينة رياضية نموذجية ، قادرة على احتضان تظاهرات رياضية قارية وعالمية .

يذكر ان مدينة العيون احتضنت، خلال الفترة الممتدة ما بين 4 و15 ماي الماضي، فعاليات الدورة 32 للبطولة الإفريقية للأندية الفائزة بالكأس في كرة اليد، والتي عرفت حضور شخصيات وازنة من القارة السمراء من بينهم، على الخصوص، رؤساء اتحادات كرة اليد لكل من تونس وليبيا ومصر وجنوب إفريقيا وأنغولا ونيجيريا والبنين ، بالإضافة إلى الكوت ديفوار والكامرون والكونغو الديمقراطية والكونغو بارزافيل.
01/09/2016