أخبار

اقتصاد


تاريخ النشر : 25/02/2018

العيون : وفد عن مجلس جهة الدار البيضاء- سطات يطلع على البرامج التنموية بجهة العيون الساقية الحمراء

 اطلع وفد عن مجلس جهة الدار البيضاء- سطات الذي يقوم حاليا بزيارة للعيون، في اطار تفعيل اتفاقية الشراكة بين المجلسين، على مختلف البرامج التنموية التي يتم انجازها بجهة العيون الساقية الحمراء. وقدمت للوفد خلال لقاء مع أعضاء مجلس جهة العيون الساقية بمقر المجلس، معطيات حول أنشطة المجلس، وشروحات حول تقدم أشغال المشاريع التي يتم انجازها في اطار البرنامج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية ، وبرنامج الحد من الفوارق الترابية بالعالم القروي، وبرنامج تأهيل الحواضر التابعة لهذه الجهة .

واطلع اعضاء الوفد من خلال عرض قدم بالمناسبة على مؤهلات الجهة والبنيات التحتية التي تتوفر عليها والقطاعات المنتجة وإمكانيات الاستثمار في قطاعات الصيد البحري والسياحة وتربية المواشي والطاقة والمعادن، بالإضافة الى المنجزات التي تحققت بالجهة خاصة في مختلف القطاعات الاجتماعية.

وابرز نائب رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء السيد لمباركي خليفة في تصريح للصحافة ، ان هذه الزيارة التي يقوم بها وفد عن مجلس جهة الدار البيضاء ، تندرج في اطار تفعيل اتفاقية الشراكة بين الجانبين ، والتي تهدف بالخصوص الى تعزيز التعاون والشراكة بين الجهتين في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية ذات العلاقة بالتنمية الجهوية.

ومن جهتها قالت رئيسة اللجنة الدائمة المكلفة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية السيدة حسنة زاهيدي في تصريح مماثل “ان هذه الزيارة التي تندرج ضمن اتفاقية الشراكة بين مجلسي الجهتين تسعى الى تعزيز التكامل بين والتقارب من خلال برامج مشتركة ذات الصلة بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني ، الى جانب القيام بأعمال مشتركة تساهم في الحفاظ على البيئة والمحيط الايكولوجي من خلال تفعيل الميثاق الجهوي للبيئة والتنمية المستدامة لكلا الجهتين”.

وسيواصل أعضاء الوفد زيارته لمدينة العيون بجولة لعدد من المشاريع التنموية تشمل مجمع الصناعة التقليدية، والمحطة الطرقية، وساحة ام السعد، والقرية الرياضية، والمكتبة الوسائطية، ومحج محمد السادس، بالإضافة الى زيارة تعاونية الساقية الحمراء للحليب، بجماعة فم الواد، و محطة الطاقة الريحية، ومحطة تحلية ماء البحر، والمدينة المنجمية للفوسفاط ببلدية المرسى.
24/02/2018