أخبار


تاريخ النشر : 24/09/2016

العيون: 19 لائحة انتخابية تتنافس من أجل الفوز بالمقاعد الثلاث البرلمانية المخصصة للدائرة الانتخابية العيون برسم اقتراع يوم 7 اكتوبر المقبل

تتنافس 19 لائحة انتخابية تضم 57 مرشحا من أجل الفوز بالمقاعد الثلاث البرلمانية المخصصة للدائرة الانتخابية العيون برسم اقتراع يوم 7 أكتوبر المقبل .

ويمثل هذه اللوائح كل من مولاي حمدي ولد الرشيد عن حزب الاستقلال، وحسن الدرهم عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وسيدي محمد سالم الجماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، ومحمد بوتباع عن الحركة الشعبية، وإبراهيم الضعيف عن حزب العدالة والتنمية، وهشام رؤوف عن حزب التقدم والاشتراكية، وسيدي احمد صالا عن حزب العمل، وإبراهيم عبان عن فيدرالية اليسار الديموقراطي، والسالك الكويز عن حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية، وامبارك بربوش عن حزب الحرية والعدالة الاجتماعية.

ويمثل هذه اللوائح أيضا كل من خديجة التوبالي عن الحزب الديموقراطي الوطني، ومحمد يعقوب كركوب عن جبهة القوى الديموقراطية، ولبات السباعي عن حزب البيئة والتنمية المستدامة، وداهي اباه عن حزب الديموقراطيين الجدد، والمهدي الكيرع عن حزب الامل، والحسين هدي عن الاتحاد المغربي للديموقراطية، ومحمد الجامعي عن حزب الشورى والاستقلال، ومولاي امبارك الموساوي عن حزب الوسط الاجتماعي، وماء العينين احسين عن المجتمع الديموقراطي.

وحسب معطيات لعمالة اقليم العيون، فإن المرشحين لخوض غمار هذه الاستحقاقات تتراوح أعمارهم مابين 63 سنة و20 سنة، و45 من هؤلاء المرشحين هم رجال أعمال وموظفون واطر تربوية، وطلبة، وحرفيون ، ومقاولون، وأجراء.

ويبلغ عدد مكاتب التصويت التي أعدتها السلطات المحلية على صعيد الإقليم، 246 مكتبا للتصويت و32 مكتبا مركزيا، وذلك لتمكين الهيئة الناخبة، التي يصل عددها بهذا الإقليم الى 129 ألف و910 ناخبا، من أداء واجبها الوطني في أحسن الظروف.

يشار إلى أن عدد سكان إقليم العيون، حسب الإحصاء العام للسكان والسكنى لسنة 2014، يبلغ ما مجموعه 259 ألف نسمة معظمهم يقطن بالمجال الحضري (253 ألف نسمة) مقابل ساكنة قروية تصل إلى 6 آلاف نسمة.
23/09/2016