أخبار

تقافة

سياسة


تاريخ النشر : 18/11/2020

الكركارات: نقابة مهنيي الفنون الدرامية تنوه بمهنية تدخل القوات المسلحة الملكية وتندد ب”بلطجة البوليساريو”

نوهت النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية بالمهنية التي أبانت عنها القوات المسلحة الملكية في “التدخل الباسل” الذي قامت به لتطهير معبر الكركارات من عصابات “البوليساريو”، قصد تأمين تدفق السلع والأشخاص بين المملكة المغربية والبلدان الإفريقية، “دون أية نية هجومية وفي احترام تام للقانون الدولي”.

وعبرت النقابة في بيان لها اليوم الثلاثاء، عن “اعتزازها بمهنية قواتنا المسلحة الملكية في هذا التدخل، بقيادة جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية”، مؤكدة “مباركتها لكل الخطوات المشروعة التي تقوم بها بلادنا من أجل الدفاع عن وحدة أرضيها، وحماية مصالحها المشروعة”.

كما عبرت النقابة عن “تنديدها الشديد بالممارسات العدوانية والبلطجية لميليشيات البوليساريو وعصاباتها، ورفضها المطلق لكل محاولاتها اليائسة لتغيير الوضع وفرض واقع متوتر بالمنطقة”.

وسجلت النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية “باعتزاز”، التفاف جميع أطياف الشعب المغربي وقواه الحية حول القضية الوطنية، ومبادرات المملكة الجدية من أجل حل هذا النزاع المفتعل، وأهمها مقترح الحكم الذاتي الذي يشكل حلا معقولا وواقعيا من شأنه تطوير فرص السلام الدائم في المنطقة، وتحقيق فرص التكامل الاقتصادي والتبادل الثقافي بين شعوب المنطقة.

ودعت النقابة في بيانها سائر منخرطيها وعموم الفنانين، إلى “المساهمة في فضح كل الأكاذيب والأضاليل التي تبثها بعض الأطراف المناوئة لوحدة المغرب الترابية ولشرعية تدخله من أجل حماية مصالحه الحيوية ومصالح شركائه الاقتصاديين في العمق الإفريقي”.
18/11/2020