أخبار


تاريخ النشر : 18/06/2016

المجلس الإقليمي لأوسرد يصادق على إحداث مركز سوسيو رياضي للقرب المدمج 

صادق المجلس الإقليمي لأوسرد بالإجماع ،يوم الاثنين، بمقر ملحقة الإقليم بالداخلة، على إحداث مركز سوسيو رياضي للقرب المدمج بكلفة مالية تقدر ب 5ر3 مليون درهم، وذلك برسم دورته العادية لشهر يونيو من السنة الجارية.

وهكذا، صادق المجلس في هذه الدورة، التي ترأسها السيد الشيخ بنان، رئيس المجلس، بحضور على الخصوص، عامل إقليم أوسرد، السيد عبد الرحمان الجوهري، وأعضاء المجلس، ورؤساء المصالح الخارجية بالإقليم، على اتفاقية شراكة بين وزارة الشباب والرياضة ومجلس جهة الداخلة وادي الذهب والمجلس الإقليمي لأوسرد وجماعة بئركندوز، من أجل إحداث مركز سوسيو رياضي للقرب المدمج من صنف “ج”، والذي تبلغ كلفته 5ر3 مليون درهم، تساهم فيها وزارة الشباب والرياضة ب 5ر1 مليون درهم والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ب 4ر1 مليون درهم والمجلس الاقليمي لاوسرد ب 600 ألف درهم .

كما صادق المجلس على اتفاقية الشراكة والتعاون بين المجلس الإقليمي لأوسرد ومجلس جهة الداخلة وادي الذهب من اجل تجهيز تجزئة سكنية بمركز بئركندوز .

وتروم هذه الاتفاقية تجهيز 1000 بقعة أرضية على مساحة تقدر ب 25 هكتار وإنجاز الدراسات المعمارية والتقنية اللازمة لذلك، بتكلفة مالية تقدر ب 36 مليون درهم، يساهم فيها مجلس جهة الداخلة وادي الذهب ب 34 مليون درهم، في حين يساهم المجلس الإقليمي لأوسرد بمليوني درهم.

كما صادق المجلس على اتفاقيتين للشراكة والتعاون، الأولى بين المجلس الإقليمي لأوسرد وجماعة “الكويرة”، والثانية بين المجلس وجماعة “اغوينيت”.

وتم التصويت، خلال هذه الدورة، أيضا على مشروع تحويل اعتمادات تبلغ 480 ألف درهم على شكل إعانات لفائدة الفرق الرياضية والمؤسسات ذات طابع اجتماعي ومنح لصالح الجمعيات . كما تدارس المجلس التدابير المتخذة لاستعدادات موسم الصيف بالإقليم.
17/06/2016