رياضة


تاريخ النشر : 15/08/2018

انطلاق منافسات الدورة الرابعة لتظاهرة “الداخلة داونوايند تشالنج” للألواح الشراعية الطائرة

 

 انطلقت، يوم الثلاثاء 14 غشت، بالنقطة الكيلومترية 25 “الداخلة سبرايت” (شمال المدينة)، منافسات الدورة الرابعة لتظاهرة “الداخلة داونوايند تشالنج” للألواح الشراعية الطائرة “الكايت سورف” .

وتخليدا للذكرى الـ 39 لاسترجاع إقليم وادي الذهب، أعطى والي جهة الداخلة – وادي الذهب، السيد لامين بنعمر، رفقة المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، السيد مصطفى الكثيري والوفد المرافق لهما، الانطلاقة الرسمية لهذه التظاهرة الرياضية المنظمة من طرف “الجمعية المغربية للكيت سورف”، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للشراع.

ويشكل هذا الحدث الرياضي فرصة سانحة للمشاركين، الذين سيخوضون غمار هذه المغامرة بواسطة الألواح الطائرة “الكايت سورف” على امتداد 500 كيلومتر من السواحل الممتدة بين الداخلة والكويرة، من أجل اكتشاف المناظر الطبيعية والكثبان الرملية والشواطئ الخلابة التي تزخر بها الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وتهدف هذه التظاهرة الرياضية الدولية، التي تستمر إلى غاية 19 غشت الجاري، إلى إحداث دينامية جديدة في مدينة الداخلة التي تمتلك كل المقومات السياحية والمؤهلات الطبيعية التي تسمح لها بأن تصبح إحدى أهم الوجهات الدولية لممارسة رياضة الألواح الشراعية الطائرة “الكايت سورف”.

وتعد تظاهرة “الداخلة داونوايند تشالنج” الوحيدة من نوعها في العالم التي تحظى بمشاركة عدد كبير من الممارسين، كما أنها ليست مجرد سباق للسرعة، بل هي سفر يختبر خلاله المشاركون قدرتهم على التحمل من خلال الوصول إلى الوجهة المحددة عبر التحليق فقط على طول شواطئ عذراء، بتوجيه من مؤطرين محترفين في هذه الرياضة.
14/08/2018