رياضة


تاريخ النشر : 10/05/2018

تألق نادي شباب الساقية الحمراء في الملتقى الوطني الثامن عشر للمرحوم أحماد الدرهم في ألعاب القوى

تألق نادي شباب الساقية الحمراء في الملتقى الوطني الثامن عشر للمرحوم أحماد الدرهم في ألعاب القوى، الذي جرت أطواره بالحلبة المطاطية بحي الوفاق. وهكذا بسط عداؤو نادي شباب الساقية الحمراء لألعاب القوى سيطرتهم على سباق مسافة 1500 متر، حيث تمكن العداء محمد فرس من إحراز الرتبة الأولى بتوقيت 3 د و 47 ث، متبوعا بالعدائين يونس بنطامو بتوقيت3 د و 50 ث، وسعيد الكيس بتوقيت 3 د و 51 ث. وفي مسافة 400 متر فتيان، حصل العداء صلاح الدين حنصالي على الرتبة الأولى بتوقيت 52 ث و79 جزء من المائة، متبوعا بالعداء زكرياء لوماني من أبطال الدورة ب 53 ثو 07 جزء من المائة، وابوبكر لعسيري من مستقبل طرفاية ب 56 ث و 34 جزء من المائة. وتمكنت العداءة الواعدة بوثينة تيكورار من نادي شباب الساقية الحمراء من الفوز بمسافتي 400 م فتيات بتوقيت دقيقة و احدة و 03 ثو 73 جزء من المائة ،وبمسافة 1500 م فتيات بتوقيت 5 د و 03ث و 9 اجزاء من المائة، متبوعة بإنصاف الصاميدي من اولمبيك الدشيرة أكادير بتوقيت 5 د و07 ث و 11 جزء من المائة ، وفاطنة مومو من نادي العودة بتوقيت 5 د و 32 ث و 50 جزء من المئة.

وفي فئة البراعم ذكورا وإناثا ، تألق نادي شباب الساقية الحمراء بفوز العداءة مريم العملشات بمسابقة 1000 م صغيرات ، وحمزة تغيتي بمسابقة 60 م براعم، ومنى زكي بمسافة 60 م برعمات، فيما فازت البطلة الواعدة سارة عبيدي من نادي الساحل بمسافة 1500 م شابات متبوعة بالعداءة شيماء العمراني من اتحاد العودة ، وفازت العداءة النصري السلامي بمسافة 100 م صغيرات، وفاطمة رفيق فازت بمسافة 600م برعمات .

وفي صنف رمي الجلة، فاز العداء مراد السيوكي (فئة الكبار بتحقيقه ل9 امتار و82 سنتم)، متبوعا بأيوب المعوين من نادي الساحل، وسالم التروزي من شباب الساقية الحمراء، وفازت المسعودي حسناء في فئة الفتيات ( 7 امتار و 53 سنتمر)، وسعيد الوالي من نادي اشبال بلدية العيون ( فتيان- 10م 76 سنتمر) فيما حازت البطلة منى الزاكي على الرتبة الاولى في القفز الطولي .

كما عرف هذا الملتقى فوز العداءة بسمة لحجيوج من نادي الفتح الرباطي بمسابقة 400 م شابات بتوقيت 1 د و 03 ث و16 جزء من المئة، متبوعة بكل من سارة عبيدي من نادي الساحل بتوقيت 1.05.31 وسكينة بخاري من الوسام الرياضي طانطان بتوقيت 1.09.20.

وتمكن العداء الياس أكزيز من نادي الوسام الرياضي زناتة بالدار البيضاء من الفوز بمسابقة 1500 م شبان بتوقيت 4 د و 06 ث و 24 جزء من المئة، فيما حاز العداء عدنان خوري من نادي الرجاء البيضاوي على الرتبة الاولى بمسافة 400 م كبار بتوقيت 50 ث و 40 جزء من المئة، وفاز العداء عبد العالي أفرطالو من نادي امنتانوت بمسافة 100 م صغار، متبوعا بامين الحجيوي من اتحاد سيدي افني، ومخلص زروالي من وداد السمارة .

وأبرز المدير التقني لعصبة جهة العيون الساقية الحمراء لالعاب القوى السيد عبدالرحيم اغيري في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه التظاهرة الرياضية التي ينظمها نادي شباب الساقية الحمراء تحت اشراف عصبة جهة العيون الساقية الحمراء ، يندرج في إطار برنامج هذه العصبة، التي تسعى إلى تأهيل وصقل مواهب العدائين المؤهلين للمشاركة في البطولة والملتقيات الفدرالية والوطنية بين العصب.

ومن جهته أشار الرئيس المنتدب للنادي السيد عبدالله جداد ، في تصريح مماثل ، الى ان الدورة 18 لملتقى المرحوم احماد الدرهم والتي عرفت مشاركة ازيد من 250 عداءة وعداءة يمثلون أندية، من مختلف جهات المملكة، حققت نتائج متميزة في مختلف المسابقات ، حيث تم تحسين التوقيت المحلي في مسافتي 1500 م كبار، و400 م فتيات، مبرزا أن النادي تمكن بفضل ادارته التقنية وجودة العدائين من احتلال رتب جد متقدمة في تصنيف الجامعة، ومن تنظيم عدة تظاهرات من اهمها نصف ماراطون العيون الدولي بالاضافة الى خوض سباقات وطنية في مختلف الفئات، دعيا بالمنسبة الى إلى إيلاء المزيد من العناية للمواهب التي تزخر بها الأقاليم الجنوبية في مختلف الرياضات.

وعرف هذه التظاهرة الرياضية التي حضر أطوارها والي جهة العيون الساقية الحمراء عامل اقليم العيون السيد يحضيه بوشعاب، تتويج وتسليم الجوائز العينية والمادية للفائزين في مختلف السباقات،و تكريم بعض الشخصيات من رفقاء المرحوم احماد الدرهم في درب الكفاح الوطني ، اعترافا وتقديرا من أسرة المرحوم الدرهم، لما يقومون به من أعمال ومنجزات في كافة المجالات بمن فيها الرياضية.
09/05/2018