أخبار

مجتمع


تاريخ النشر : 16/06/2021

توقيع اتفاقيات شراكة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين العيون-الساقية الحمراء وعدة شركاء في المجال الرياضي

توقيع اتفاقيات شراكة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين العيون-الساقية الحمراء وعدة شركاء في ال

احتضن رحاب المركز الجهوي للابتكار والتجريب يوم الاثنين بالعيون، حفل توقيع اتفاقيات شراكة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين العيون-الساقية الحمراء، والمديرية الجهوية لقطاع الشباب والرياضة، ومجموعة من العصب الرياضية النشطة بالجهة.

وتأتي الاتفاقيات تفعيلا لمقتضيات القانون الإطار 17.51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وانفتاحا من الأكاديمية على مختلف الفاعلين والمتدخلين في المنظومة التربوية الجهوية.

كما تتناغم مع المشروعين 11 الخاص بـ”الارتقاء بالرياضة المدرسية”، و 17 الرامي إلى “تعزيز تعبئة الفاعلين والشركاء حول المدرسة المغربية”، إضافة إلى تكريس الأدوار الشاملة للمدرسة المغربية واضطلاعا منها بمهامها الهادفة إلى حسن تأطير التلاميذ والتلميذات وصقل مواهبهم وملكاتهم.

وفي تصريح ، قال مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين العيون-الساقية الحمراء، امبارك الحنصالي، إن الاتفاقيات تأتي تنزيلا للقانون الإطار 17.51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، مضيفا أن الغاية تكمن في التنقيب بين التلاميذ عن مواهب وطاقات رياضية متفردة.

وأوضح أن السند في ذلك هو الملاعب الرياضية التي تزخر بها الجهة عموما، وإقليم العيون على وجه الخصوص، مبديا أمله في أن تحظى الجهة وطنيا بتمثيلية هامة في كل التظاهرات والمسابقات الرياضية.

من جهته قال محمد بولسان، المدير الجهوي لقطاع الشباب والرياضة بالعيون-الساقية الحمراء، في تصريح مماثل، إن التوقيع على هذه الاتفاقيات من شأنه الارتقاء بجودة الرياضة جهويا، منوها بجودة البنيات التحتية التي تختزنها الجهة وتسهم في توسيع قاعدة الممارسين لمختلف الأصناف الرياضية.

 15/06/2021