أخبار

سياسة


تاريخ النشر : 13/11/2020

جمعية الصحفيين الإماراتية: افتتاح الإمارات لقنصلية عامة في العيون يؤكد اتساق العلاقات الإماراتية المغربية وانسجامها

 

أكدت جمعية الصحفيين الإماراتية أن افتتاح دولة الإمارات العربية المتحدة لقنصلية عامة في مدينة العيون بالاقاليم الجنوبية للمملكة يؤكد اتساق العلاقات الإماراتية المغربية وانسجامها.

وقالت نائبة رئيس مجلس إدارة الجمعية فضيلة المعيني في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إن دولة الإمارات تعد أول دولة عربية غير افريقية تفتح قنصلية لها في الصحراء المغربية، مما “يؤكد اتساق العلاقات الإمارتية المغربية وانسجامها في نسيج واحد”.

وأضافت السيدة المعيني ، أن قرار الامارات، بافتتاح القنصلية الإماراتية في مدينة العيون، هو تأكيد لترسيخ العلاقات الإماراتية المغربية التي وضع أسسها المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة وأخيه جلالة الملك الحسن الثاني منذ عام 1971 “وتعززت هذه العلاقات الاخوية بمشاركة دولة الإمارات في المسيرة الخضراء”.

وأشارت الى، أن تزامن افتتاح القنصلية الإماراتية في مدينة العيون مع احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة ب”يوم العلم” واحتفالات المغرب بعيد المسيرة الخضراء، ” هو دليل على مدى التوافق بين القيادة في الدولتين الشقيقتين، والذي يأتي للتأكيد على مغربية الصحراء، وبداية عهد جديد من النهوض في كافة المجالات ومنها الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة الجنوبية في الصحراء المغربية والتي تعتبر بوابة المغرب إلى افريقيا”.

كما أبرزت نائبة رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين، دور الدبلوماسية الإماراتية بقيادة سمو الشيخ عبد الله بن زايد ال نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في دعم الحقوق العربية في كافة المحافل الإقليمية والدولية، من أجل الاستقرار والسلام والتنمية والبناء.
13/11/2020