أخبار


تاريخ النشر : 08/10/2016

دائرة كلميم : محمد الحبيب نازومي وامبركة بوعيدة عن حزبي الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والتجمع الوطني للأحرار يفوزان بالمقعدين المخصصين للإقليم

عاد المقعدان المخصصان لإقليم كلميم، برسم الانتخابات التشريعية لسابع أكتوبر، على التوالي لكل من حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والتجمع الوطني للأحرار .

وحسب النتائج التي أعلنت عنها ولاية جهة كلميم واد نون ، فقد تمكن وكيل لائحة حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية محمد الحبيب نازومي ووكيلة لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار امبركة بوعيدة من الفوز بالمقعدين المخصصين للدائرة ،التي تبارت بشأنها 16 لائحة .

وحصل مرشح حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على 13 ألف و938 صوتا ، فيما حصلت مرشحة حزب التجمع الوطني للأحرار على 12 ألف و331 صوتا .

وبلغت نسبة المشاركة في هذه الاستحقاقات على مستوى دائرة كلميم 43,57 بالمائة ، فيما بلغ عدد الأصوات المعبر عنها 44 ألفا و812 صوتا ، والأوراق الملغاة 5116 ، وذلك من مجموع عدد المصوتين البالغ عددهم 49 ألفا و927 مصوتا. وتنافست في هذا الاقتراع على مستوى الدائرة أيضا، لوائح أحزاب العدالة والتنمية، والأصالة والمعاصرة، والحركة الشعبية، والتقدم والاشتراكية، وفدرالية اليسار الديمقراطي (تحالف)، والحرية والعدالة الاجتماعية، والأمل، والاستقلال، وحزب الشورى والاستقلال، والديمقراطيين الجدد، واليسار الأخضر المغربي، وتحالف العهد الجديد، والحركة الديمقراطية الاجتماعية، والنهضة والفضيلة.
08/10/2016