أخبار

رياضة


تاريخ النشر : 05/11/2017

ذكرى المسيرة الخضراء : انطلاق المرحلة الأولى من اللحاق الجوي “المسيرة الخضراء”

أعطيت يوم ، الأحد، من مطار المسيرة ـ أكادير إشارة الانطلاقة للمرحلة الأولى من اللحاق الجوي “المسيرة الخضراء” الذي ينظم من طرف الجامعة الملكية المغربية للطيران الخفيف و الرياضي إلى غاية 9 نونبر الجاري.

ويشارك في هذه التظاهرة الرياضية الدولية ، المنظمة بمناسبة تخليد الذكرى الثانية والأربعين لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة ، 16 طائرة يقودها ربابنة ينتسبون إلى كل من السعودية، وفرنسا، وإسبانيا ، والبرتغال، وفلسطين، وسويسرا، إضافة إلى المغرب.

وتربط المرحلة الأولى لهذا اللحاق الجوي بين أكادير والعيون، أما المرحلة الثانية فتربط العيون بمدينة الداخلة ، التي سيقضي فيها المشاركون في اللحاق يوما كاملا سينظمون خلاله رحلات جوية مجانية لفائدة الأطفال وشباب المدينة.

وستنطلق رحلة العودة من الداخلة صوب مدينة العيون يوم 7 نونبر الجاري، التي ستشهد بدورها تنظيم رحلات مجانية لفائدة أطفال وشباب المدينة . ومن العيون سينطلق اللحاق صوب مدينة طرفاية ، التي ستشكل المرحلة ما قبل الأخيرة في هذا اللحاق ، حيث ستنطلق منها الرحلة الأخيرة صوب أكادير يوم 8 نونبر الجاري.

ويعرف هذا اللحاق الجوي الدولي مشاركة حوالي 60 شخصا ما بين ربابنة الطائرات، ومساعديهم، ومرافقيهم، علاوة عن أعضاء المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للطيران الخفيف والرياضي.

وتشكل هذه التظاهرة الرياضية الدولية فرصة للتعرف على النهضة العمرانية ، وبنيات الاستقبال السياحي المتوفرة في الأقاليم الجنوبية للمملكة التي تشهد نهضة شاملة ومتواصلة منذ عودة هذه الأقاليم إلى حظيرة الوطن الأم.
05/11/2017