أخبار

رياضة


تاريخ النشر : 05/11/2017

ذكرى المسيرة الخضراء: الكيني شادروخ كورير و المغربية كلثوم بوعسرية يفوزان بلقب الدورة ال 19 لنصف ماراطون العيون الدولي

فاز العداء الكيني شادروخ كورير والعداءة المغربية كلثوم بوعسرية بلقب الدورة ال 19 لنصف ماراطون العيون الدولي، الذي نظمه نادي شباب الساقية الحمراء اليوم الأحد، بمناسبة تخليد الذكرى 42 المسيرة الخضراء. وتصدر العداء الكيني ترتيب السباق (ذكور)، المنظم تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وعصبة جهة العيون الساقية الحمراء ، بتوقيت 1 س و2 د و10 ث متقدما على العدائين البحريني حسن شاني (1 س و2 د و22 ث)، والأثيوبي بيكسيجين دوميكوكاو (1س و2د و44 ث).

وتصدرت العداءة المغربية كلثوم بوعسرية السباق (إناث)، المنظم تحت شعار “الرياضة في خدمة التنمية والوحدة الترابية “، بتوقيت 1س و15د و02 ث، متبوعة بالبحرينية دماريس موتوا (1س و15د و37 ث) والاثيوبية هافين هايلو ديس (1س و17 د و31 ث).

وعرفت في هذه التظاهرة الرياضية، التي نظمها نادي شباب الساقية الحمراء لألعاب القوى بدعم من وزارة الداخلية ووزارة الشباب والرياضة وولاية ومجلس جهة العيون الساقية الحمراء والمجلس الإقليمي ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم الجنوب وفوسبوكراع والمجالس المنتخبة، والمغربية للألعاب والرياضة، مشاركة عدائين وعداءات من بلدان منها إثيوبيا، وكينيا، وجنوب إفريقيا، ورواندا ،واريتريا، والجزائر، وفرنسا، وروسيا، واسبانيا، وموريتانيا، وتونس، إضافة إلى المغرب .

وقال مدير السباق عبد الله جداد في تصريح للصحافة ان هذه التظاهرة الدولية تميزت بمشاركة أزيد من 5000 عداء وعداءة مغاربة وأجانب، مشيرا الى انه تم تخصيص جوائز مادية قيمة للفائزين العشر الأوائل بالنسبة للذكور والإناث، وجوائز هامة لسباق الناشئين (أقل من 16 سنة) على مسافة 3 كيلومترات ، و7 كيلوميترات لفائدة الناشئين أكثر من 17 سنة.

وأبرز جداد ان هذه التظاهرة الرياضية، تعد مناسبة للعدائيين الدوليين المشاركين في هذا السباق، للاطلاع على مظاهر التنمية والتطور الذي تشهده جهة العيون الساقية الحمراء في مختلف المجالات، وعلى المؤهلات التي تزخر بها ، والبنيات التحتية التي تتوفر عليها في مختلف القطاعات الواعدة، الاقتصادية والاجتماعية، وعلى المجهودات المبذولة لضمان تنمية سوسيو-اقتصادية مستدامة.

وعبر عدد من العدائين الدوليين المشاركين في هذا السباق عن إعجابهم بما تشهده هذه الأقاليم من تنمية على جميع المستويات، مشيدين بنجاح هذه التظاهرة ، وبحفاوة الاستقبال وحسن التنظيم.

وفي ختام هذه التظاهرة، التي حضرها والي جهة العيون الساقية الحمراء عامل اقليم العيون السيد بحظيه بوشعاب ورئيس جهة العيون الساقية الحمراء سيدي حمدي ولد الرشيد ، وعدد من المنتخبين والاعيان ورؤساء المصالح الخارجية وعدة شخصيات وفعاليات رياضية وطنية ودولية ، تم توزيع الجوائز والميداليات على الفائزين.

يذكر ان الدورة 18 من هذه التظاهرة عرفت فوز العداء المغربي عبد الناصر فتحي والعداءة الكينية ما كدالينا شوبيب.
05/11/2017