أخبار


تاريخ النشر : 17/05/2016

رئيس مجلس النواب يستعرض مستجدات قضية الصحراء المغربية أمام رئيسة البرلمان الفنلندي

أجرى رئيس مجلس النواب، السيد راشيد الطالبي العلمي يوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع رئيسة برلمان فنلندا، السيدة ماريا لوهيلا التي تقوم بزيارة عمل للمملكة رفقة وفد برلماني هام.

وأوضح بلاغ لمجلس النواب، أن السيد الطالبي العلمي، أكد أن هذه الزيارة من شأنها تعزيز العلاقات بين المغرب وفنلندا، خاصة على المستوى البرلماني وكذا الجهوي والاقتصادي والثقافي.
وأشار البلاغ الى أن السيد الطالبي العلمي استعرض التطورات والمكتسبات التي حققها المغرب في مجالات حقوق الإنسان وتمثيلية المرأة والشباب وكذا الأمن ومكافحة الإرهاب وإعادة النظر في الحقل الديني والسياسة الجديدة للهجرة التي اعتمدها منذ سنة 2013، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي مكنت من تسوية وضعية ما يقارب 20 ألف مهاجر.
وفي ما يتعلق بالوحدة الترابية للمملكة، قدم رئيس مجلس النواب عرضا حول مستجدات قضية الصحراء المغربية، كما شدد على أن مقترح الحكم الذاتي، يظل الحل العملي والواقعي لهذا النزاع المفتعل، وأن أبناء هذه الأقاليم عبروا عن اختيارهم من خلال مشاركتهم المكثفة في الانتخابات الجهوية والجماعية الأخيرة، مؤكدا أنها تنعم بالتطور والازدهار وبمناخ الحرية الذي جعلها رائدة ونموذجا في العديد من المجالات التنموية.
16/05/2016