أخبار


تاريخ النشر : 29/12/2016

صحيفة “ذا تايمز أوف إنديا” : عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي تكرس ريادة المملكة في تنمية القارة الافريقية

قالت صحيفة (ذا تايمز أوف إنديا) الهندية، يوم الخميس، إن عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي تكرس ريادة المملكة في مجال التنمية الشاملة للقارة السمراء .

وأوضحت الصحيفة، في مقال رأي نشرته على موقعها الالكتروني، أن “عودة المملكة إلى الاتحاد الإفريقي ترتكز على القيم التي يدافع عنها صاحب الجلالة الملك محمد السادس والمبادرات المغربية الرامية إلى تقديم يد العون والمساعدة لعموم القارة الإفريقية” .

وأكدت الصحيفة الهندية أنه “لا أحد ينكر اليوم أن الاتحاد الإفريقي يواجه مجموعة من التحديات التي تتنوع ما بين الفقر والإرهاب، ما يجعل المنظمة ملزمة بالانفتاح على كل ما من شأنه تعزيز قيم العدالة والإنصاف للجميع”.

وأشارت في هذا الصدد، إلى أن بوبكار سيي رئيس منظمة (آفاق بلا حدود)، وهي جمعية دولية تعنى بالمهاجرين، رحب بدوره بقرار المغرب العودة إلى الاتحاد الإفريقي، مشيدا بالجهود التي يبذلها جلالة الملك في ما يخص إدماج المهاجرين، خاصة المنتمين منهم لمنطقة إفريقيا جنوب الصحراء والمتواجدين فوق التراب المغربي، وسعي جلالته إلى إدماجهم وتقنين إقامتهم داخل المجتمع .

كما أبرزت الصحيفة، نقلا عن جمعية (آفاق بلا حدود)، أن “المغرب هو بالتأكيد مؤيد قوي لحقوق الإنسان، على النقيض من الجزائر التي اتخذت مؤخرا قرارا بطرد أكثر من 1500 مهاجر من إفريقيا جنوب الصحراء نحو النيجر”، ما أثار تنديدا قويا من قبل منظمات دولية مثل (هيومن رايتس ووتش).
29/12/2016