رياضة


تاريخ النشر : 08/02/2017

طواف المسيرة الخضراء… الدراج التركي أوركين احمت يفوز بالجائزة الكبرى “المسيرة” برسم المرحلة الثالثة والأخيرة من الدورة السابعة

فاز الدراج التركي أوركين احمت بالجائزة الكبرى “المسيرة” برسم المرحلة الثالثة والاخيرة لطواف المسيرة الخضراء في دورته السابعة التي ربطت اليوم الاثنين بين مدينتي العيون والسمارة على مسافة 140 كلم .

وقطع الدراج أوركين، مسافة السباق، الذي عرف مشاركة 80 دراجا يمثلون منتخبات دول الكويت وتركيا و ايطاليا وبلجيكا والمانيا وكندا وبريطانيا وفرنسا والسينغال وكوت ديفوار و نيجيريا والغابون إلى جانب المنتخبين الوطنيين المغربيين “أ” و”ب” ، في زمن قدره 3 س 51 د و34 ث ، متقدما بالسرعة النهائية على الدراجين المغربيين مخشون منير ومراوني صلاح الدين.

وأبرز نائب رئيس عصبة الصحراء للدراجات، عمار عفيف، أن طواف المسيرة الخضراء في دورة السابعة والذي يدخل ضمن برنامج الاتحاد الدولي لسباق الدراجات، تميز بالحضور القوي لأربعة عشر منتخبا من دول افريقية وأوربية وأسيوية وأمريكية إلى جانب المنتخبين المغربيين “أ” و”ب” .

وأضاف السيد عفيف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن برنامج هذه الدورة تضمن ثلاث مراحل تهم العيون بوجدور على مسافة 162 كلم، والعيون طرفاية على مسافة 104 كلم، والعيون السمارة على مسافة 140 كلم، مشيدا بالمجهودات التي بذلتها السلطات المحلية والمجالس المنتخبة وكل الفعاليات الرياضية بهذه الجهة من أجل انجاح هذه التظاهرة الرياضية .

ومن جهته أكد المدير التقني للمنتخب الوطني، مصطفى النجاري، أن المتسابقين واجهوا خلال مرحلة العيون السمارة،صعوبة كبيرة، بسبب الرياح القوية التي واجهتهم و التي كانت تهب في الاتجاه المعاكس منذ انطلاق السباق، مشيرا إلى أن الصراع ظل محتدما خلال الكيلومترات الأخيرة ولم يتمكن الدراج التركي أوركين أحمت من الفوز على الدراجين المغاربة إلا بصعوبة كبيرة.

وفي ختام هذه التظاهرة الرياضية الدولية، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للدراجات تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من 3 إلى 6 فبراير الجاري، تحت شعار”الرياضة قاطرة التنمية المحلية المستدامة”، تم توزيع الجوائز على الفائزين وتكريم عدة فعاليات رياضية والمؤطرين والحكام في هذا السباق الدولي. وعرفت هذه الدورة، المنظمة بشراكة مع عصبة الصحراء للدراجات، وبتنسيق مع وزارة الداخلية ووزارة الشباب والرياضة وبدعم من مجلس جهة العيون الساقية الحمراء ، ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم الجنوب بالمملكة، واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية والمجالس المنتخبة، مشاركة أزيد من 100 دراج يمثلون أربعة عشر دولة، من افريقيا وأوربا وأمريكا وآسيا .
06/02/2017