اقتصاد


تاريخ النشر : 26/07/2017

كينشاسا تحتضن الدورة الثانية على التوالي لقافلة “إيدو المغرب” و”منتدى الطالب”

تستضيف عاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية يومي 25 و26 يوليوز الجاري، “منتدى الطالب بكينشاسا”، حيث ستنظم قافلة “إيدو المغرب”، التظاهرة التي ينظمها بشكل مشترك المركز المغربي لإنعاش الصادرات (المغرب- تصدير) ومجموعة الطالب المغربي.

وذكر بلاغ للمنظمين أن هذه التظاهرة، التي حطت الرحال للسنة الثانية على التوالي بجمهورية الكونغو الديمقراطية، تأتي استمرارا للدورة السابقة التي يعكس نجاحها تحمس الشباب الكونغولي للمغرب، باعتباره وجهة مفضلة لمواصلة دراستهم.

وأشار المصدر ذاته إلى أن جمهورية الكونغو الديمقراطية تعتبر من البلدان الأوائل المصدرة لطلبتها إلى المغرب، تحفزها في ذلك العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط هذا البلد الكبير بالمملكة.

ويسعى منتدى الطالب بكينشاسا إلى أن يكون منصة للتواصل والتوجيه لفائدة الطلبة الكونغوليين الحاصلين على البكالوريا والراغبين في الحصول على تكوين في المغرب. ويتعلق الأمر بفرصة استثنائية للتواصل مع ممثلي الجامعات المرموقة والمدارس العليا المغربية الذين سيعملون على إمداد الزوار بكل المعلومات المتعلقة بالدراسة في المغرب، ولاسيما ما يتعلق بالشعب المتوفرة والدبلومات والإجراءات الإدارية والتسجيل والفيزا والسكن وكلفة الدراسات.

وأوضح البلاغ أن الملتقى سيشهد تنظيم مباريات ولقاءات انتقاء من طرف المؤسسات المشاركة لتمكين الطلبة وآبائهم من مباشرة إجراءات التسجيل في عين المكان، دون الحاجة إلى سلك مساطر الانتقاء والتسجيل المعقدة.

وتشكل هذه التظاهرة القارية للعرض المغربي في مجال التعليم العالي والمهني أيضا فرصة غير مسبوقة لتعزيز التواصل والتبادل بين المهنيين وأصحاب القرار الكونغوليين والمغاربة بهدف تعميق التعاون الثنائي في مجالات التعليم والتكوين من جهة، والتعريف بفرص التنمية للفاعلين في القطاع بالبلدين من جهة ثانية.
25/07/2017