رياضة


تاريخ النشر : 02/08/2017

لحاق الصحراء الدولي: الدراج توفيق أغاض من نادي الساقية الحمراء يفوز بالمرحلة الأخيرة

فاز الدراج توفيق أغاض، من نادي الساقية الحمراء، في فئة الذكور كبار، يوم الأحد، بالمرحلة الأخيرة للحاق الصحراء الدولي في نسخته التاسعة، الذي ينظمه، تحت الرعاية الملكية السامية، نادي المسيرة الخضراء للدراجات الهوائية، بمناسبة تخليد الشعب المغربي للذكرى الثامنة عشرة لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين.

وقطع الدراج توفيق اغاض مسافة المرحلة الأخيرة لهذا السباق، المنظم تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للدراجات، وعصبة الصحراء لهذه الرياضة، تحت شعار “رياضة الدراجات رافعة للتنمية وروح المواطنة بالأقاليم الجنوبية”، والتي ربطت بين مدينتي العيون والمرسى في مدار مغلق (50 كلم) في ظرف ساعة واحدة و15 دقيقة، متبوعا بكل من الدراج أحمد السعدي، من نادي شباب الوطية، وعمر أقبلي من جمعية قوافل الصحراء بطانطان.

وفي فئة الإناث فازت الإسبانية هرنانديز دوسيل بالرتبة الأولى لهذه المرحلة، متبوعة بالمتسابقة نادية السكوكدي من نادي الاتحاد البيضاوي، والاسبانية موران رودريغيز نورسيو من نادي اش.ب. إس الكناري.

وفي فئة الشبان فاز الدراج رضوان العقور، من جمعية قوافل الصحراء، بالرتبة الاولى لهذه المرحلة، متبوعا بكل من يوسف بوكربة وكريم عبد الكبير من نادي امل طانطان لسباق الدراجات.

وفي فئة الشابات فازت البطلة حكيمة البغروي من نادي الساقية الحمراء بهذا السباق متبوعة بالمتسابقة نوسكة بوشمة من نادي فاس للدراجات، ومريم الحو من نادي عبدة.

وفي فئة المخضرمين فاز الدراج ايت اوفقير محمد من نادي الاتحاد الرياضي البيضاوي بالرتبة الاولى لهذا السباق، فيما حازت البطلة لينا كريستنا من دولة السويد بالرتبة الاولى في فئة المخضرمين اناث.

وابرز مدير السباق السيد محمد البغرواي ان المرحلة الاخيرة لهذا اللحاق، المنظم بشراكة مع وزارة الداخلية وولاية جهة العيون الساقية الحمراء وشركة فوسبوكراع والمجلس الإقليمي والجماعة الحضرية، وبتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، واللجنة الوطنية الأولمبية، عرفت مشاركة 40 متسابق ومتسابقة من دول إسبانيا، وفرنسا، وإيطاليا، والسويد، وفرق وطنية، بالاضافة الى مشاركة فرق من العنصر النسوي.

وأضاف السيد البغراوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، ان المشاركون في هذا اللحاق الدولي، والذي انطلق من مدينة كلميم يوم 27 يوليوز الجاري، مرورا بمدن طانطان، واخفنير، وطرفاية، وفم الواد، والمرسى، ثم مدينة العيون، تمكنوا من قطع مسافة 425 كلم، على خمس مراحل، في مناخ صحراوي يتميز بطبيعة ساحرة.

وذكر السيد البغراوي ان المرحلة الاولى لهذا السباق جرت في مدار مغلق والتي ربطت بين مدينة كلميم في اتجاه عين اباينو ثم الرجوع الى كلميم من الجهة الشمالية على مسافة 60 كلم، فيما جرت المرحلة الثانية، والتي قطع خلالها المتسابقون مسافة 100 كلم بين جماعة اخفنير القروية ومدينة طرفاية ، مشيرا الى ان المراحلة الثالثة لهذا اللحاق انطلقت امس السبت من مدينة طرفاية صوب جماعة فم الواد على مسافة 105 كلم ، وتم مساء نفس اليوم اجراء سباق على الطريق بين جماعة فم الواد ومدينة المرسى على مسافة 60 كلم.

من جهته اكد عضو عصبة الصحراء لسباق الدرجات السيد محمد التلفاني في تصريح مماثل، ان نادي المسيرة الخضراء للدراجات يسعى من خلال تنظيم هذا اللحاق، الى تقريب الراي العام الوطني والدولي من أهمية المشاريع التنموية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية التي تعرفها مدينة العيون على الخصوص من هذه التظاهرة الرياضية ، والتشجيع على ممارسة رياضة الدراجات لدى الشباب، الى جانب تنشيط مختلف المدن والجماعات والقرى التي سوف يمر منها اللحاق احتفالا بعيد العرش المجيد.

وفي ختام هذا اللحاق اشرف والي جهة العيون الساقية الحمراء عامل اقليم العيون السيد يحظيه بوشعاب الذي كان مرفوقا برئيس الجماعة الحضرية لمدينة العيون مولاي حمدي ولد الرشيد، وعدد من المنتخبين والاعيان ورؤساء المصالح الخارجية وفعاليات رياضية بالاقليم على توزيع الجوائز على الفائزين والفائزات في مختلف الفئات خلال المرحلة الاخيرة لهذا السابق الدولي.
30/07/2017