أخبار


تاريخ النشر : 07/06/2016

    “ليالي العيون 2016” تحتضن خلال شهر رمضان تظاهرة حول “البنية التحتية في خدمة العنصر البشري” 

تحتضن مدينة العيون طيلة شهر رمضان، فعاليات “ليالي العيون 2016” التي تتضمن أنشطة فنية ودينية ورياضية وثقافية وبيئية واجتماعية.

وتندرج هذه التظاهرة، التي تنظمها الجماعة الحضرية للعيون بشراكة مع جهة العيون الساقية الحمراء تحت شعار “البنية التحتية في خدمة العنصر البشري”، في إطار تثمين البنية التحتية لمدينة العيون وتسخيرها لخدمة العنصر البشري.

وأوضح بلاغ للمنظمين أنه تماشيا مع الأجواء الرمضانية التي تعيشها الأقاليم الجنوبية للمملكة، فإن مختلف أحياء المدينة ستحتضن سلسلة من الأنشطة الدينية والاجتماعية والرياضية والفنية والثقافية سيؤطرها ثلة من الفاعلين المحليين المختصين في العديد من المجالات.

وأضاف المصدر أن هذه التظاهرة تهدف إلى ابراز قدرات الكفاءات المحلية في مختلف المجالات وصقل مواهبها وتمكينها من اكتساب الخبرات، فضلا عن اعطاء دفعة للقطاع السياحي بجهة العيون الساقية الحمراء.

وسيتم خلال هذه التظاهرة، التي سيشارك فيها أزيد من 5400 شخص من الجنسين، تتويج المواهب المحلية وتكريم الطاقات الواعدة كل في مجال تميزه.

وتشمل تظاهرة “ليالي العيون 2016 ” تنظيم مسابقات في حفظ وتجويد القرآن الكريم ومنافسات رياضية في كرة القدم و كرة اليد وكرة السلة والكرة الطائرة والكرة الحديدية ولعبة الشطرنج وغيرها من المسابقات الرياضية.

كما تشمل هذه التظاهرة تنظيم أربع ندوات فكرية ومسابقات في الشعر و الفنون الاخرى كالمسرح، الى جانب سهرات فنية تحتفي بالتراث المحلي.
06/06/2016