مجتمع


تاريخ النشر : 06/05/2017

مجلس جماعة الداخلة يصادق على جميع النقط المدرجة في أشغال الدورة العادية لشهر ماي

صادق مجلس جماعة الداخلة يوم الجمعة، على جميع النقط المدرجة في أشغال الدورة العادية لشهر ماي من السنة الجارية.

وتضمن جدول أعمال هذه الدورة الدراسة والمصادقة على أربع نقط متعلقة بإعادة تخصيص اعتماد بميزانية التجهيز بمبلغ 400 ألف درهم يخصص للوفاء بالتزام الجماعة لإعادة تأهيل الباعة المتجولين في إطار البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

كما تدارس المجلس وصادق على الاتفاقية الاطار للتعاون اللامركزي بين الجماعة الترابية للداخلة ومدينة ستراسبورغ الفرنسية، وأيضا تدارس المجلس وضعية المستوصفات الصحية وواقع وآفاق تدبير القوافل الطبية الوافدة على مدينة الداخلة، وصادق على مشروع القرار الجماعي المتعلق بالسير والجولان.

وبخصوص تأهيل الباعة المتجولين، الذي يهم 433 بائعا متجولا بمختلف الملحقات الادارية بالمدينة، ثمن المجلس المساعي المبذولة لإعطاء رونق للمشهد الحضري والإسهام في المجهود الوطني لإعادة تأهيل الأنشطة غير المهيكلة، التي ستعطي دفعة قوية لخدمات القرب المقدمة للساكنة.

وحول اتفاقية التعاون اللامركزي بين الجماعة الترابية للداخلة ومدينة ستراسبورغ، ثمن المجلس المساعي المبذولة لجعل التعاون اللامركزي مدخلا جوهريا لتعزيز الدبلوماسية الموازية والاستفادة من كل التجارب الدولية الرائدة لتجويد آليات تنزيل مشاريع الجماعة ذات الصلة بخدمات القرب المقدمة لساكنة مدينة الداخلة.
05/05/2017