أخبار


تاريخ النشر : 16/07/2016

مجلس جهة كلميم واد نون يصادق على الميزانية التعديلية للمجلس برسم السنة المالية 2016

صادق مجلس جهة كلميم واد نون، يوم الجمعة خلال أشغال الجلسة الثانية من الدورة العادية لشهر يوليوز، على مشروع الميزانية الجهوية التعديلية للمجلس برسم السنة المالية 2016.

وتبلغ الميزانية التعديلية التي صادق عليها أعضاء المجلس خلال هذه الجلسة التي ترأس أشغالها رئيس مجلس الجهة السيد عبدالرحيم بنبوعيدة ، بحضور السيد محمد بنريباك، والي جهة كلميم واد نون عامل إقليم كلميم، و عمال أقاليم الجهة، 213 مليون و359 ألف و680 درهم منها مبلغ 167 مليون و909 ألف و190 درهم رصد كميزانية للتجهيز ستخصص لإنجاز مشاريع تنموية بالجهة في مجالات عدة منها بالخصوص، الصحة (مستشفى جهوي) والتعليم العالي (نواة جامعية) والشبكة الطرقية (طريق سيار) ومحاربة الفوارق المجالية والاجتماعية.

وكان مجلس الجهة قد صادق يوم الخميس خلال أشغال الجلسة الأولى من الدورة العادية لشهر يوليوز ، على 15 اتفاقية للشراكة والتعاون، منها تسع اتفاقيات إطار في مجالات البيئة والتعليم والثقافة والصناعة التقليدية وإعداد التراب تندرج في إطار تنزيل العقد البرنامج الخاص بتنمية جهة كلميم واد نون المنبثق عن النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية للمملكة.

كما تمت المصادقة على اختصاصات الهيكلة الخاصة بالإدارة الجهوية، والتي تحدد اختصاصات رئيس الجهة والمدير العام للمصالح وأقسام ومصالح وخلايا مجلس الجهة.
15/07/2016