أخبار

سياسة


تاريخ النشر : 06/05/2018

مستجدات قضية الصحراء المغربية محور مباحثات رئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية ورئيس مجلس الشيوخ الإرلندي

شكلت مستجدات قضية الصحراء المغربية محور مباحثات أجراها، يوم الخميس بالرباط، السيد خليهن ولد الرشيد، رئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية، مع السيد دنيس أودونوفان، رئيس مجلس الشيوخ بإرلندا، الذي يقوم على رأس وفد من مجموعة الصداقة المغربية الإرلندية بزيارة عمل إلى المغرب من 01 إلى 05 ماي الجاري.

وحسب المجلس، شكل هذا اللقاء مناسبة تبادل خلالها السيدان ولد الرشيد وأودونوفان وجهات النظر حول أهم القضايا المتعلقة بنزاع الصحراء المغربية، لاسيما الحل العملي والشجاع الذي تطرحه المملكة، والمتمثل في الحكم الذاتي للصحراء تحت السيادة المغربية.

وتطرق الجانبان خلال هذا اللقاء، الذي حضره الأمين العام للمجلس، السيد ماء العينين بن خليهنا ماء العينين، ونائب الرئيس السيد خداد الموساوي، وعضو المجلس، السيد مولاي أحمد مغيزلات، للمستجدات الأخيرة لهذا الملف على المستوى الأممي.

وكان المسؤول البرلماني الإرلندي قد أجرى، خلال هذه الزيارة التي تندرج في إطار تقوية التعاون البرلماني بين المؤسسات التشريعية للبلدين، سلسلة مباحثات مع عدد من المسؤولين المغاربة، أشاد خلالها بالإصلاحات التي يشهدها المغرب، مؤكدا أنه سينقل إلى الوزير الأول ووزير الخارجية في الحكومة الإرلندية مدى أهمية فتح سفارة بالرباط كخطوة أساسية للانتقال بالعلاقات بين البلدين إلى مستويات أعلى.

04/05/2018