أخبار

مجتمع


تاريخ النشر : 30/04/2018

منتدى بكلميم يدعو إلى اضطلاع الإعلام بدور ريادي في تعزيز الحضور المغربي في إفريقيا

أوصى المشاركون في الدورة الثانية للمنتدى الدولي للصحافة والإعلام بالصحراء إلى تبني سياسة متعددة الأبعاد يقوم فيها الإعلام بدور ريادي واستراتيجي تعزيزا للحضور المغربي في إفريقيا.

ودعا الباحثون والإعلاميون المشاركون في هذا الحدث الإعلامي الذي نظمه نادي الصحافة بالصحراء بشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال تحت شعار “الإعلام المغربي بوابة التواصل مع إفريقيا” على مدى ثلاثة أيام، إلى إشراك الإعلام في مختلف المخططات والمشاريع الوطنية بما فيها النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية للمملكة.

وأكدوا، بالمقابل، على ضرورة تأهيل الإعلام الإلكتروني وتمكينه من مختلف الوسائل للقيام بالأدوار المنوطة به في بلورة منتوج إعلامي مهني خاصة لما لهذا الإعلام من أدوار بارزة في تسويق الأفكار وتقريب وجهات النظر بين المغرب ودول القارة.

كما حث المشاركون القائمين على تنظيم المنتدى على برمجة دورة للمنتدى بإحدى الدول الإفريقية مع إنشاء شبكة تضم إعلاميين مغاربة وأفارقة تعزيزا للروابط المغربية الإفريقية في المجال الإعلامي.

وناقش المشاركون في المنتدى مجموعة من القضايا ذات الصلة بدور الإعلام في التنمية الجهوية للمغرب وفي ربط الصلة بالبلدان الإفريقية.

كما بحثوا مواضيع بينها “صورة المملكة في الإعلام الإفريقي من خلال قضية الصحراء المغربية وإشكالية الهجرة” و”التساؤلات المرتبطة بالتغطية الإعلامية لقضايا المغرب” و”حضور قضايا افريقيا في الإعلام المغربي عبر مقاربة قضايا التنمية والتعاون جنوب – جنوب”.
30/04/2018