أخبار


تاريخ النشر : 26/05/2016

وفد من رجال الاعمال بجزر الكناري يستطلعون فرص الاستثمار بجهة العيون الساقية الحمراء

عبرت كونفدرالية مقاولات جزر الكناري وإفريقيا “سيركا أفريكا”، يوم الخميس بالعيون، عن عزمها الاستثمار بجهة العيون الساقية الحمراء في مختلف القطاعات.

وأكد رئيس الكونفدرالية “كارلوس ميدينا خابير” في كلمة خلال لقاء عقد بمقر المركز الجهوي للاستثمار بالعيون، الذي ضم مستثمرين من جزر الكناري ونظرائهم بالأقاليم الجنوبية، أن رجال الأعمال بجزر الكناري تحدوهم رغبة كبيرة للاستثمار بالأقاليم الجنوبية في مختلف القطاعات من بينها القطاع الفلاحي والخدمات والبناء والسياحة.

وقال “كارلوس ميدينا”، الذي يرأس الوفد الكناري، “إن المقاولات بجزر الكناري المنضوية تحت لواء الكونفدرالية لها من الخبرة والتجربة الهامة ما يمكنها من إقامة مشاريع تساهم في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها الأقاليم الجنوبية بالمغرب”.

وأضاف أن كونفدرالية مقاولات جزر الكناري وإفريقيا ستعمل أولا على إحداث مكتب بالعيون للتنسيق وتشجيع الاستثمار بين رجال الأعمال بالأقاليم الجنوبية ونظرائهم بجزر الكناري، مبرزا أن هذه المبادرة ستعطي دفعة قوية للاستثمار بين المغرب وجزر الكناري.

من جهته، قدم مدير المركز الجهوي للاستثمار، السيد محمد بومسمار، أمام الوفد الإسباني، الذي يضم حوالي 20 شخصا من رجال الأعمال، عرضا حول المؤهلات الاقتصادية والسياحية والبنيات التحتية التي تتوفر عليها جهة العيون- الساقية الحمراء خاصة المؤهلات الطبيعية والموارد البشرية المؤهلة وتنوع الموروث الثقافي الذي تزخر به الجهة.

وكان والي جهة العيون الساقية الحمراء، السيد يحظيه بوشعاب، عقد صباح يوم الخميس لقاء مع هذا الوفد، قدم خلاله لمحة عن فرص الاستثمار بالأقاليم الجنوبية للمملكة، خاصة بجهة العيون الساقية الحمراء، وما تتوفر عليه من مؤهلات سياحية واقتصادية ومالية تمكن من خلق فرص أكبر للاستثمار وتعزيز التعاون المشترك بين رجال الأعمال المغاربة ونظرائهم بجزر الكناري.

وأبرز السيد بوشعاب، في كلمة بالمناسبة، أن الأقاليم الجنوبية شهدت خلال السنوات الأخيرة إنجاز عدة أوراش مهيكلة ومشاريع اقتصادية واجتماعية مكنت من الرقي بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للساكنة المحلية، مشيرا إلى أنه بفضل العناية التي ما فتئ يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لهذه الربوع من المملكة، حققت جهة العيون- الساقية الحمراء مؤشرات إيجابية على المستوى التنموي والسوسيو-اقتصادي، وهو ما تعكسه بجلاء تحديث وتطوير الموانئ ومنشآت الطاقة النظيفة وإطلاق مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وتأهيل القطاعات الإنتاجية.

يشار إلى أن رجال الأعمال الإسبان قاموا، بعد هذين اللقاءين، بزيارات ميدانية لبعض المشاريع الاستثمارية بمدينتي العيون والمرسى واطلعوا على ميناء العيون وميناء سوق السمك ومحطة تحلية المياه.
ومع: 26/05/2016